الأولى

الاستراتيجية الوطنية للابتكار تستهدف إحداث نقلة في الاقتصاد الوطني

31 أكتوبر 2017
31 أكتوبر 2017

الدعوة إلى تفعيل التواصل المؤسسي لتحقيق التنمية المستدامة -

كتبت - عهود الجيلانية: أكد لقاء تعريفي بمجلس عمان أهمية الاستراتيجية الوطنية للابتكار ودعا إلى تفعيل آليات التواصل المؤسسي والمجتمعي لتحقيق الأهداف المنشودة والعمل بجدية لدعم مسيرة البحث العلمي والابتكار، وتوسيع مصادر الإنفاق على البحث العلمي لنتائجه الإيجابية الكبيرة على المجتمع اقتصاديا واجتماعيا.

واستضاف مجلسا الدولة والشورى أمس عددا من المسؤولين بمجلس البحث العلمي والقائمين على تنفيذه الاستراتيجية الوطنية للابتكار، وذلك لتقديم عرض حول الاستراتيجية.

وأكد سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة على أن أهمية البحث العلمي والابتكار تتعاظم في عالم اليوم، باعتبارهما من مرتكزات نهضة وتقدم الأمم ومن أهم أسس اقتصاد المعرفة.

فيما قال سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي: إن الاستراتيجية الوطنية للابتكار تم إعدادها، بناء على المؤشرات العالمية في هذا المجال ومنها المؤشر العالمي للابتكار، معربا عن تطلعه في أن تكون السلطنة من الدول المتقدمة في الابتكار.

وتهدف الاستراتيجية إلى تحقيق اقتصاد وطني قائم على الابتكار والتحول من الاقتصاد الريعي إلى اقتصاد وطني يقوده الابتكار من خلال نظام ابتكار وطني فعال لتنمية مستدامة، بحيث تكون السلطنة ضمن أعلى 20 دولة قائدة للابتكار بحلول عام 2040، وتكون ضمن أعلى 40 دولة قائدة للابتكار بحلول عام 2020م.