1148748
1148748
الرياضية

عبداللطيف نصيب: المـوارد المـاليـة والفـنيـة والإعداد الصحيـح أسـباب تطـور الكرة العمـانـيـة !

31 أكتوبر 2017
31 أكتوبر 2017

أكد أن ظفار سيظهر بشكل مغاير خلال الفترة المقبلة -

هدفي بمرمى العروبة عام 90 هو الأفضل ولقاء الهلال السعودي الأبرز في مسيرتي -

إعداد - مبارك الغيلاني -

لكل جيل من أجيال النادي نجومه المبدعون والبارعون بفنونهم ومهاراتهم وعليهم يعلق المدربون والجماهير الآمال في تحقيق الأمنيات فقد شهد نادي ظفار ولادة العديد من النجوم الذين صالوا وجالوا في تغيير النتائج وساهموا في تحقيق الفوز لفرقهم ومثل هؤلاء النجوم يكونون دائما بدرجة عالية في النجومية والتألق والمهارة الفنية العالية. عبداللطيف نصيب دخل السجل الذهبي من الأجيال التي تعاقبت على زعيم الكرة العُمانية (نادي ظفار) وساهم في صنع الانتصارات والإنجازات الذهبية للفريق، خطف الأضواء ودخل قلوب جماهير السلطنة قبل جماهير ظفار وأطربهم بالأهداف الجميلة و العروض الفنية الشيقة فتميز فأصبح نجما في سماء كرة القدم بمحافظة ظفار والمنتخبات الوطنية.

■ حدثنا عن بدايتك مع كرة القدم؟

بدايتي كانت في المنطقة التي أعيش فيها ثم المدرسة بعدها تدرجت في النادي من المراحل السنية وهي الناشئين بعدها الاشبال ثم الشباب وأخيرا الفريق الأول، كما إنني لعبت لنادي الاتحاد الفريق الأول وانتقلت الى نادي ظفار من الفترة 1988 /‏‏1994 م

■ ما هـــــي المــــباراة الأبرز في مســـــــيرتك ؟

كانت ضد نادي الهلال السعودي وانتهت بتعادل الفريقين وأحرزت هدف التعادل الثاني لظفار، حيث أننا قدمنا مباراة جيدة جدا أمام بطل آسيا في ذلك الوقت والهدف جاء عن طريق كرة ساقطة من بين المدافعين وارتقيت لها بالرأس ومع الخروج الخاطئ للحارس تمكنت من وضع الكرة في شباك حارس الهلال.

■ كيف تصف موقف فريق ظفار في الدوري؟

فريق ظفار هذا الموسم نتائجه لا تعكس إمكانيات وتوظيف اللاعبين داخل الملعب بالإضافة الى انهم لم يدخلوا في أجواء المنافسة على اللقب والقادم ان شاء الله سيكون ظفار بشكل مختلف.

■ ما رأيك في الدوري العُـماني بشكل عام ؟

المستوى متوسط ، كما ان مستويات الفرق متفاوتة بين مد وجزر ولكنني أتوقع أن تكون الجولات القادمة في تصاعد ورتم الأداء الى الأفضل، وفي رأيي المتواضع أرى أن تطور الكرة العمانية لا يأتي الا بتضافر كل الجهود ومتى ما وجدت القاعدة مثل الموارد المالية والفنية والإمكانيات والإعداد الصحيح سنحظى بقاعدة قوية بالإضافة الى تبني القطاع للأندية بعدها سيكون لدينا دوري قوي.

■ ما مدى علاقتك باللاعبين القدامى في الوسط الرياضي ؟

علاقتي بزملائي اللاعبين القدامى جيدة جدا ونمارس الرياضة ولعب كرة القدم أسبوعيا ثلاث مرات للقضاء على الروتين وزيادة صلة الروابط فيما بيننا.

■ ما هو أجمل هدف تحمله ذاكرتك ؟

الهدف هو في مرمى نادي العروبة في نهائي كأس صاحب الجلالة لعام 1990م والذي حصل به نادي ظفار على كأس جلالة السلطان.