1149832
1149832
الرياضية

قطـار السـويق السـريع يعـبر مرباط بسـهولة

31 أكتوبر 2017
31 أكتوبر 2017

متابعة: عبدالله المانعي  -

أصبح السويق في طمأنينة بعلو كعب الصدارة ببلوغ النقطة الـ27 بعد أن فاز بالثنائية على مرباط الذي تلقى الخسارة وجمدت رصيده عند نقاطه السابقة 10 نقاط، وأتى ذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار مع دخول قطار دورينا جولته العاشرة لهذا الموسم.

حصيلة الشوط الأول كانت هدفًا وحيدًا للسويق حمل إمضاء علي البوسعيدي من ضربة حرة مباشرة من خارج خط الـ18 اصطدمت بمدافعي مرباط وسلكت طريقها إلى مرمى حارس مرباط جمعة سعيد بعد مضي 36 دقيقة، وكان اللعب سجالا في الشوط الأول بين الفريقين في بدايته وتحولت الهيمنة فيما بعد للسويق الذي استهل أولى فرصه الخطرة بتوغل لخالد الهاجري في الدقيقة 24 لكنه سقط قبل التعامل مع الكرة وهو في خط الـ18 وتوالت الفرص لكنها لم ترهق كاهل جمعة سعيد حارس مرباط حتى حملت الدقيقة 36 هدف السعد في المقابل فإن مجاراة مرباط وردت في هذا الشوط وكان هناك تقدم بين الثنائي محمد عدي ومسلم عكعاك لكن مرمى فايز الرشيدي بقي نظيفا.

يستحق الشوط الثاني تسميته بشوط البحث عن أهداف سواء للسويق برغبة الإضافة ولمرباط على أقل تقدير لتحقيق التعادل، وفي الدقيقة 72 كانت تسديدة عبدالله دينج حاضرة لتستقر في شباك مرباط معلنة الهدف الثاني للسويق وتمكن أحمد مانع من إحراز هدف مرباط الوحيد في الدقيقة 87 من تسديدة أرضية خفيفة عانقت شباك حارس السويق فايز الرشيدي واستطاع حسين الحضري إحراز هدف السويق الثالث في الدقيقة 91 وبذلك ظفر السويق بالفوز في حين عاد مرباط بخسارة كان لا يريدها أن تحدث.

سطوع جماهير السويق

كالعادة سطرت جماهير السويق وقفتها خلف فريقها المتصدر للدوري وأدت الواجب في ليلة حالمة وقد أتحفت أجواء اللقاء بتشجيع حضاري لم يخرج عن النص وكان حضورها لافتا برابطة منتشية تغنت بعبارات رائعة وتوشحت الواجهة بسياج قماشي مطرز باللونين الأصفر والأسود وبالتالي لوحة شعاع الشمس سطعت بوضوح في مدرجات المجمع الرياضي بصحار، وقد خرجت مرتاحة البال بالطبع كون فريقها واصل تربعه على الصدارة بقوة ضاربة وعقب إطلاق صافرة النهاية توجه اللاعبون لتحية الجماهير الحاضرة في مشهد رائع كثيرا عبر عن عمق التلاحم من الجماهير خلف فريقهم.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء طاقم تحكيم بقيادة جمال العبيداني وساعده ناصر أمبوسعيدي ومحمد العلوي وإبراهيم الفارسي حكما رابعا ومحمد الموسوي مقيّما ومسعود بن سليمان الغافري منسقا عاما وفهد بن راشد الحبسي مراقبا.

تغــــــــييرات

بعثر بيلاتشي مدرب السويق أوراقه في الشوط الثاني فزج بالأجنبي ليندرو مكان خالد الهاجري..

وفي التغيير الثاني نزل محسن الغساني مكان عبدالعزيز المقبالي ودخل حسين الحضري مكان عبدالله دينج.

من جانبه مدرب مرباط أكرم حبريش تدخل فأجرى أول تغيير في صفوف فريقه فأشرك لويز مكان لوكاس سوزا كما نزل أحمد مانع مكان محمد ربيع.

بيلاتشي: السويق عرف ما يريده فـــي أي مـــــباراة

قال بيلاتشي مدرب السويق: للأسف فقدنا بطريقة غبية 3 نقاط في مباراتنا أمام النهضة ما زلت أتذكر تلك الخسارة التي يفترض أن نخرج من المباراة بنتيجة الفوز لكن لم تكن هناك جدية من اللاعبين والوقت للمباراة لم يسعفنا وأنا الآن متأكد من أن الفريق عرف ما هو المطلوب منه في أي مباراة واعتقد أن الفوز في 9 جولات من أصل 10 جولات بحد ذاته إنجاز وفيه فرق عالمية لم تصل لهذا المعدل وقد طوينا صفحة هذه المباراة وأفكر مليا في مباراتنا بالجولة الحادية عشرة أمام العروبة وهي بالطبع مباراة صعبة وأنا أتطلع دائما وبكل تأكيد للفوز في أي مباراة لكن اسألوني دائما بعد كل مباراة الآن أفكر في مباراة العروبة ولا أفكر في المباراتين اللتين تعقبها أمام فنجاء وصحار.

وحول استعداداته لمباراة العروبة قال: لن نغير أي شيء في طريقة الاستعداد لأي مباراة مع أي فريق، ولاعبو السويق يلعبون بطريقة سهلة حتى بدون وجودي في التمارين، فاللاعبون بأنفسهم يعرفون واجباتهم وكيف يتدربون وأريد أن أشكرهم وأشكر كذلك الجماهير. وحول حسين الحضري قال بيلاتشي مدرب السويق: لدي معلومة وأريدها أن تصل للجميع أن في السلطنة شخصية مدرب قادمة وهو اللاعب حسين الحضري فهو بالفعل شخصية تمتلك مقومات التدريب في المستقبل حتى أنه بات يساعدني في التدريبات وهو خامة جيدة سيكون له شأنها الكبير عندما تتجه لعالم التدريب في الساحرة المستديرة.

أكرم حبريش: انهـــزمنا بأخـــطائنا

صرح أكرم بن محمد بن حبريش مدرب مرباط : السويق لم يفز علينا باللعب وإنما بأخطاء وقعنا فيها وكلفتنا كثيرا وكنا نعرف إمكانيات السويق فعملنا على غلق المساحات لكن السويق لم يقدم الكرة الملعوبة على الإطلاق ولم يقدم المستوى المتوقع والأهداف لم تكن ملعوبة ولم تعبّر أبدا عن سير المباراة.

وأضاف: نعم كان هناك استحواذ ولكنه سلبي وبصراحة تفاجأت بالمستوى الذي ظهر به السويق أمام لاعبي مرباط الذين أحييهم على أدائهم ويبدو أن السويق يستفيد من أخطاء الآخرين في المباريات ويفوز ولا أريد أن أخوض في أمور التحكيم لكن أرى أن الحكم لم يعطنا حقنا وشكّل ضغطا علينا ولم يوفق في إدارة المباراة و كان من المتوقع أن يفوز السويق على الورق بحصيلة أكبر من الأهداف لكن هذا لم يحدث مع التأكيد على أن الأهداف الثلاثة لا تعبّر عن أي مستوى قدمه الفريق الخصم وكرة القدم لا بد فيها من المساواة للجميع دون فريق على حساب الآخر وفريقي كان منظما وأعود مجددًا لأقول أن السويق استغل أخطاءنا واستفاد منها.

ونفى حبريش أن يكون فريقه بحاجة لمهاجم في مطلع رده على استفسار كان قد طرحه ($ الرياضي) في المؤتمر وقال: لسنا بحاجة لمهاجم نحن بحاجة لنجتهد أكثر ونشتغل ودائما نحترم الفرق التي نقابلها.