الرياضية

صحــار فـي السليــم والمضـيـبي يعــانـي

31 أكتوبر 2017
31 أكتوبر 2017

متابعة - بشير الريامي -

خطف صحار ثلاث نقاط مهمة جدا من المضيبي بعد الفوز عليه بجدارة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الأسبوع العاشر بدوري عمانتل على ملعب استاد السيب الرياضي وبهذه النتيجة يرتفع رصيد صحار من النقاط إلى ١٥ نقطة فيما تجمد رصيد المضيبي عند النقط التاسعة.

الشوط الأول كان سلبيا في النتيجة مع تفوق لاعبي صحار في الأداء، فالبداية كانت حذرة من لاعبي الفريقين في الدقائق الأولى ومحاولات جادة للسيطرة على منطقة العمليات من جانب لاعبي الفريقين وبسط السيطرة ثم بدأت الطلعات الهجومية من جانب لاعبي المضيبي لتهديد مرمى داود الكحالي وغاب عنهم التركيز والتفاهم في ملعب الخصم مما أتاح للدفاعات إيقافهم بسهولة ويسر، ومن جانبهم حاول لاعبو صحار الوصول إلى مرمى حارب الحبسي وغاب عن محاولاتهم التركيز وعدم المتابعة أمام المرمى. وبالتالي مرت فترة نصف الساعة الأولى للشوط بدون خطورة واضحة أمام المرميين.

وتواصلت الأفضلية في الأداء للاعبي صحار وضغطوا على مرمى المضيبي مع تراجع للاعبي المضيبي الذين تأثروا بالغيابات التي تعرض لها الفريق في هذه المباراة ولاحت فرص لمهاجمي صحار خليفة الجهوري ويعقوب عبدالكريم اللذين حاولا اختراق الدفاعات للوصول إلى المرمى ولكن بدون جدوى. واستعصى مرمى المضيبي على مهاجمي صحار الذين كانوا الأفضل في الأداء ولكن انتهى الشوط سلبيا في النتيجة.

الشوط الثاني واصل فيه لاعبو صحار أفضليتهم في الأداء وواصلوا البحث عن منفذ للوصول إلى مرمى حارب الحبسي مع الضغط المتواصل وتأتي الدقيقة ٥٢ بهدف سالم المقبالي الذي اعلن التقدم لصحار. استمرت الأفضلية للتماسيح بالرغم من التقدم وواصلوا زحفهم باتجاه المرمى في محاولة لتعزيز النتيجة بهدف ثانٍ مع تراجع واضح للاعبي المضيبي في منطقتهم معتمدين على المرتدات.

الضغط المتواصل من لاعبي صحار على ملعب ودفاعات المضيبي تسبب في خطأ دفاعي قاتل حيث خطف خليفة الجهوري مهاجم صحار كرة في الدقيقة ٦٩ من منتصف ملعب المضيبي واصل بها طريقه باتجاه مرمى حارب الحبسي وسددها صحيحة داخل المرمى لتعانق الشباك معلنة الهدف الثاني للتماسيح. بعد الهدفين بسط لاعبو صحار نفوذهم بإيجابية أداء ونتيجة وخطأ آخر ارتكبه أحد دفاعات المضيبي داخل منطقة الجزاء ضد احد مهاجمي صحار احتسب على اثره حكم المباراة ضربة جزاء لصحار نفذها بجدارة في الشباك خليفة الجهوري معلنا الهدف الثالث لصحار.

الوقت كان ضيقا على لاعبي المضيبي لمحاولة التعويض والعودة للمباراة لكنهم حاولوا الوصول إلى مرمى حارس صحار ولكن بدون جدوى وثلاث دقائق إضافية احتسبها حكم المباراة أعلن بعدها نهاية المباراة بفوز صحار بثلاثة أهداف دون مقابل للمضيبي.

طاقم التحكيم

أدار المباراة محمد العثماني وعاونه على الخطوط عبدالله الشماخي مساعدا أول ومحمد السناني مساعدا ثانيا ويحيى البلوشي حكما رابعا.

تغييرات المدربين

مر الشوط الأول بدون تدخلات حقيقية لمدربي الفريقين سوى إعطاء التعليمات الشفهية فيما أجرى مدرب المضيبي أول تغييراته في الدقيقة ٦٠ فأشرك محمد الشكيلي بديلا لسعود الحبسي واتبعه بتغيير آخر في التوقيت نفسه بدخول عمر الحبسي بديلا لعمر نادوج. وفي الدقيقة ٧٥ أجرى التغيير الثالث والأخير بدخول محمد الحبسي بديلا لحسن مظفر.

أما مدرب صحار محمد المقبالي فأجرى أول تغييراته في الدقيقة ٦٤ بدخول عقيل الخميسي بديلا لإسحاق المقبالي ثم أشرك اللاعب سوري إبراهيم بديلا ليعقوب عبدالكريم في الدقيقة ٦٩ ثم اتبعه بتبديل آخر في الدقيقة ٨٠ بإشراك المحترف الأجنبي اندرو لويز في الدقيقة ٨٠ بديلا للاعب أحمد العجمي.

بطاقات ملونة

حكم المباراة محمد العثماني أشهر بطاقة صفراء واحدة في وجه لاعب المضيبي سامي الحسني في الشوط الثاني نتيجة للخشونة الزائدة.

أنور الحبسي: أداء الفريق تأثر بالغيابات

قال أنور الحبسي مدرب المضيبي: إن فريقه تأثر بالغيابات التي طالت الفريق في هذه المباراة مؤكدا أنه لم يتعود تبرير الخسائر التي يتعرض لها فريقه ومضيفا إن هناك ثلاثة عناصر أساسية في فريقه غابت عن لقاء اليوم.

وقدم الحبسي التهنئة لفريق صحار على الفوز مشيرا إلى أن جدول الدوري المضغوط يخدم الفرق التي لديها دكة قوية من اللاعبين الجاهزين.

وأضاف: إن فريقه لعب المباراة بستة لاعبين من الفريق الأولمبي وبغض النظر عن النتيجة وجه الحبسي شكره للاعبي فريقه على الأداء الذي قدموه والجهد الذي بذلوه في المباراة.

وقال الحبسي: إن هدف صحار الأول جاء من ضعف أسلوب لعبنا والهدف الثالث جاء من خطأ فردي وكان صعبا علينا العودة للمباراة نتيجة الإرهاق الذي أصاب اللاعبين.

وأضاف: ما زلت أقول إن لدينا الثقة في لاعبينا وسنجتهد بالعمل مع العناصر الموجودة وكلنا نتحمل الخسارة ونأمل أن نقدم أفضل في المباريات القادمة.

محمد المقبالي: التحضير الجيد للمباراة والتزام اللاعبين سبب الفوز

أبدى محمد المقبالي مدرب صحار سعادته بفوز فريقه وهنأ اللاعبين بالفوز في مباراة اليوم وقال: أعتقد أن التحضير الجيد والسيناريو الذي وضعناه للمباراة كان إيجابيا واللاعبون أنجزوا ونفذوا ما طلبته منهم في المباراة مشيرا إلى انه عمل مع اللاعبين في الجانب النفسي والذهني بغض النظر عن التأخر في التسجيل. وعن الطريقة التي لعب بها بعض اللاعبين قال: تحدثت مع اللاعبين بين الشوطين وأكدت على أهمية التواصل بينهم وعدم اللجوء إلى الاستعراض وطلبت منهم تنفيذ ما يطلبه منهم الجهاز الفني خلال المباراة وهذا ما حدث بعد ذلك وامتلك اللاعبون الأداء الجيد.

وعن اللاعبين الأجانب أشاد مدرب صحار بهم وقال: إنهم منضبطون تماما في التدريبات مع الفريق وهم يحترمون قرارات الجهاز الفني ببقاء بعضهم في الدكة وعن اللاعب البرازيلي قال: إنه لا يزال غير جاهز للعب وستأتي الفرصة المناسبة ويسجل حضورا جيدا ولافتا.

وعن المباراة القادمة قال: لدينا يومان وسأعمل على تحضير الفريق للقاء الشباب القادم في الجولة الحادية عشرة ونأمل أن نشد الهمة ونقدم أداء جيدا خاصة أن المباراة على ملعبنا وبين جماهيرنا كما نطمح لخطف النقاط الثلاث والتي بكل تأكيد ستحسّن من وضعنا في سلم الترتيب العام بالدوري.