بحث إمكانية تأسيس شراكات تجارية بين السلطنة ومالاوي

مسقط/ 31 أكتوبر٢٠١٧ /العمانية/ قام وفد تجاري من جمهورية مالاوي اليوم بزيارة لغرفة تجارة وصناعة عمان بهدف بحث إمكانية الدخول في شراكة استثمارية لإنشاء بنك زراعي في جمهورية مالاوي.
وقد أشاد المهندس رضا جمعة آل صالح نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية بالغرفة بالعلاقات العمانية المالاوية في المجالات والقطاعات التجارية والاقتصادية وأهمية توطيد العلاقات والتبادل التجاري بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.
وأوضح أن ما تتميز به السلطنة من إمكانيات وفرص عديدة للاستثمار بالإضافة إلى التسهيلات المقدمة للمستثمر الأجنبي.. مشيرا إلى أن السلطنة تطمح في الشراكة التجارية مع جمهورية مالاوي والاستفادة من خبرات رجال الأعمال من مالاوي.
من جهة أخرى استعرض الوفد المالاوي الإمكانيات والفرص الاستثمارية بمالاوي في مختلف القطاعات منها الزراعة والبنوك واستيراد البضائع والسلع، حيث إن اقتصاد مالاوي يغلب عليه الطابع الزراعي وعليه يتطلع الوفد الزائر للسلطنة إلى تبادل الخبرات والاستفادة من رجال الأعمال العمانيين في هذا المجال بالإضافة إلى التبادل التجاري بين البلدين.
كما قدم سليمان بن سلطان المغيري مدير دائرة العلاقات العامة بالغرفة عرضا تعريفيا مفصلًا عن غرفة تجارة وصناعة عمان ودورها في جلب المستثمرين وتقديم التسهيلات للوفود الزائرة للسلطنة كونها الممثل الرسمي للقطاع الخاص في السلطنة.
واختتم اللقاء الذي حضره مجموعة من رجال الأعمال العمانيين بعقد لقاءات ثنائية بين الطرفين.