عمان اليوم

مستشفى النهضة ينظم فعالية اليوم العالمي للصدفية

30 أكتوبر 2017
30 أكتوبر 2017

يصادف 29 أكتوبر من كل عام -

نظم مستشفى النهضة، ممثلا في قسم الأمراض الجلدية والتناسلية بالتعاون مع قسم التثقيف الصحي صباح أمس فعالية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصدفية، الذي يصادف يوم 29 أكتوبر من كل عام.

وتم تدشين الفعالية التي استمرت ليوم واحد اشتملت على إقامة معرض توعوي تثقيفي، توزعت أقسامه على عدة أركان منها ركن للاستبيان لتعريف المرضى وزوار المستشفى على مدى تأثير مرض الصدفية على حياة الإنسان المريض اليومية، وركن لتقديم عرض مرئي عن مرض الصدفية، وركن للتوعية وإرشاد مع توزيع منشورات وملصقات توعوية تثقيفية للزوار.

وحول الفعالية قالت الدكتورة عبلة الإسماعيلية رئيسة قسم الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى النهضة: إن احتفالية الفعالية التي نظمها القسم بالمستشفى هي ليست الأولى من نوعها، حيث سبق وأن نظم القسم فعالية مماثلة للاحتفال باليوم العالمي للصدفية في السنوات الماضية، وأن فعالية هذا العام شهدت مشاركة وحضورا مجيدا من زوار المستشفى.

وأضافت الإسماعيلية: إن مرض الصدفية يعد من الأمراض المزمنة التي قد تصيب جسم الإنسان، ويصيب المفاصل وذلك من تلقاء نفسه، كما أنه يحدث نوع من عدم التوازن في خلايا الدم البيضاء التائية، وينتج عن زيادتها في حدوث بقع حمراء خشنة مع قشور فضية اللون، وتصيب مناطق الجلد في الرأس وفي أي جزء من أجزاء الجسم، بما فيها الوجه، ويؤثر على الأظافر وعلى الكوعين والركبتين.

وأفادت الإسماعيلية أنه يوجد في أشخاص تظهر عليهم في الجلد فقط، ومعها يبدأ في التطور لاحقا ليصل للمفاصل والعكس صحيح، وتمنت الصحة والسلامة لجميع المرضى.

أقيمت الفعالية بحضور الدكتورة قمرة السريري مديرة مستشفى النهضة وعدد من الكوادر الطبية والفئات الطبية المساعدة والعاملين وزوار المستشفى، عند المدخل الرئيسي للمستشفى، وتمّ خلال الفعالية توزيع عدد من الجوائز على الزوار.