عمان اليوم

30 مشروعا تتنافس بها ولاية وادي المعاول

30 أكتوبر 2017
30 أكتوبر 2017

تحت شعار «جهود متواصلة وتنمية مستدامة» -

وادي المعاول-سامي بن خلفان البحري -

اطلعت لجنة تقييم شهر البلديات وموارد المياه الثامن والعشرين صباح أمس على المشاريع المستدامة والبرامج التي تبنتها لجنة شؤون البلدية بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة، ترأس لجنة التقييم المهندس حمد بن سعود الرمضاني الخبير الفني بمكتب وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل؛ حيث بدأت الزيارة بمكتب سعادة الشيخ والي وادي المعاول، وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية قدمها الشيخ سيف بن حمود بن حارب البوسعيدي نائب الوالي موضحا خلالها استعداد الولاية للتقييم ومبينا أهمية المشاريع التي تسعى الولاية ممثلة بلجنة شؤون البلدية بتعاون وشراكة واسعة من مختلف القطاعات إلى تحقيق الاستدامة والتنمية وخدمة المجتمع المحلي من خلالها. كما أثنى الشيخ سيف البوسعيدي على الجهود الكبيرة التي بذلت وجميع من تعاون وساهم في إقامة المشاريع وتنفيذها.

تم تقديم عروض مرئية وفيديو للأعمال والمشاريع والبرامج المتنوعة التي قامت بها لجنة شؤون البلدية واللجان المتعاونة بالولاية من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية والاجتماعية والشبابية التي تهدف إلى خدمة المجتمع، واستمع الجميع لشرح وافٍ حولها. ثم قامت لجنة التقييم بمعية أعضاء لجنة شؤون البلدية بالولاية بزيارات ميدانية لعدد من المواقع واطلعت على المشاريع المستدامة الخدمية والتطويرية والتوعوية وغيرها التي تم تنفيذها في قرى الولاية. حيث قامت لجنة شؤون البلدية بشراكة حقيقية وفاعلة مع مختلف القطاعات خلال الفترة السابقة وتبنت القيام بعدة مشاريع وبرامج وصلت إلى ثلاثين مشروعا وبرنامجا يخدم المجتمع المحلي في مختلف قرى الولاية.

كما زارت اللجنة المعرض المشترك الذي أقيم بقاعة متعددة الأغراض بحديقة الولاية، وضم العديد من الأركان بمشاركة الهيئة العمانية للصناعات الحرفية بجنوب الباطنة ومتحف بيت الغشام وجمعية المرأة العمانية ومدرسة معولة بن شمس ومدرسة آسية بنت مزاحم ومدرسة اللاجال ومصنع نصا للحلوى العمانية ويحيى المعولي لصناعة الفضيات والخناجر العمانية وشركة بركاء للدواجن وعدد من الحرفيين والحرفيات في مجالات الفخاريات والسعفيات وصناعة البخور والعطور والملابس.

وعلى هامش المعرض تم خلال زيارة اللجنة تكريم المشاركات من نساء الولاية في البرنامج التدريبي لصناعة حزام الخنجر العمانية، وهو الذي تم تنفيذه في متحف بيت الغشام لمدة ثلاثة أشهر بدعم من لجنة شؤون البلدية بالتعاون مع الهيئة العمانية للصناعات الحرفية بجنوب الباطنة ومتحف بيت الغشام وجمعية المرأة العمانية بالولاية وعدد من شركات القطاع الخاص.

جدير بالذكر أن (44) ولاية بالسلطنة تتنافس على شرف الفوز بكؤوس جلالة السلطان قابوس بن سعيد – حفظه الله ورعاه – ويأتي شهر البلديات لهذا العام تحت شعار (جهود متواصلة وتنمية مستدامة) وذلك استكمالا لإنجازات السنوات الماضية وتأكيدا على نهج وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه وحرصها الدائم على إشراك المواطن في مختلف برامجها التنموية والخدمية. وتعد هذه المنافسات نموذجا للعمل الوطني ودافعا مهما نحو تحقيق الطموحات والتطلعات، وتسعى الوزارة من خلالها إلى تكامل الأدوار بين الفرد وكافة شرائح المجتمع والجهات الحكومية والخاصة. علما بأنه تم تشكيل لجنة تقييم وتحكيم شهر البلديات وموارد المياه لعام 2017م برئاسة سعادة وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات الإقليمية وتضم في عضويتها ممثلي مختلف الجهات المعنية.