عمان اليوم

الوقوف على 70 مشروعا في المضيبي

30 أكتوبر 2017
30 أكتوبر 2017

المضيبي – علي بن خلفان الحبسي -

قامت أمس لجنة تقييم شهر البلديات وموارد المياه الثامن والعشرين بالاطلاع على مشاريع ولاية المضيبي، وذلك برئاسة خميس بن زاهر الفهدي مستشار وزير التنمية الاجتماعية رئيس لجنة التقييم لشهر البلديات بمحافظات الوسطى وجنوب الشرقية وشمال الشرقية الذي يأتي هذا العام تحت شعار «جهود متواصلة وتنمية مستدامة». في مستهل الزيارة التقى سعادة الشيخ سالم بن ربيع السنيدي والي المضيبي رئيس لجنة شهر البلديات بالولاية بمكتبه أعضاء لجنة التقييم وتحدث سعادته عن الجهود المبذولة من البلدية في الولاية خلال شهر البلديات الذي يأتي كأحد الأعمال البلدية التي تسعى إلى خدمة المواطن والمقيم في كافة المجالات التي تقدمها البلديات.

واستعرض سعادته من خلال عرض مرئي المشاريع المنفذة بالولاية ونيابات سناو وسمد الشأن والقرى التابعة لها والبالغ عددها «70» مشروعا تتمثل في تطوير المرافق في مركز الوفاء للمعوقين ومشروع حديقة المضيبي والممشى الصحي بميدان الاحتفالات ومشروع الممشى الممتد من قرية الزاهب حتى صناعية المضيبي ومشروع بيت المشاوي وعربة الشوي النموذجية ومشاريع تجميل مدخل المضيبي ومشروع متنزه المساكن الاجتماعية بالمضيبي وتجميل دورات المضيبي وسناو وسمد الشأن وتأهيل المسالخ وإنارة الطرق ورصف المواقف العامة والتشجير وصيانة مظلات الانتظار وصيانة ملاعب الأطفال ومشروع تجميل المباني التجارية وصيانة دورات المياه وصيانة المقابر ومشروع نظام النداء الصوتي وشاشات التوعية بالمسالخ وتنظيم معارض بيع السيارات المستعملة وتجميل المنطقة الصناعية بالمضيبي.

وبلغت تكلفة تنفيذ هذه المشاريع 524270 ريالا عمانيا. عقب عرض المشاريع قامت لجنة التقييم بزيارة المشاريع ميدانيا، وافتتحت رسميا حديقة المضيبي، كما اطلعت اللجنة كذلك على المعرض التوعوي الذي افتتح بهذه المناسبة بقاعة الجوهرة بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة وتضمن ركنا للحرف والمشغولات اليدوية وآخر لمشاركة قسم التوعية بالبلدية ومشاركة جمعية أصدقاء المسنين ومركز الدفاع المدني والإسعاف والمبتكرات العلمية والرسومات لطلبة وطالبات المدارس والكتيبات والمنشورات التوعوية. حضر أعمال التقييم مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الشرقية والمدير العام المساعد ومدير بلدية المضيبي وأعضاء المجلس البلدي بالولاية.