1148741
1148741
آخر الأخبار

محمود المخيني: لـ «عمان الرياضي»: الفشل بداية النجاح والحكم المسبق مجازفة لصاحبه !

30 أكتوبر 2017
30 أكتوبر 2017

حاوره: مبارك المعمري -

البداية لم تكن مرضية للوسط الرياضي بنادي العروبة من حيث النتائج والتفاوت في الأداء .. والإعداد لم يكن بالصورة الصحيحة والظروف التي مر بها العروبة مع بداية الإعداد لم تكن مثالية كلها عوامل جعلت من البعض يبتعد والآخر يفضل المشاهدة في انتظار ما قد تسفر عنه الايام. وبدون سابق إنذار تقدم الشاب محمود بن علي المخيني لرئاسة نادي العروبة وعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه قبل التحدي فنجح في قيادة العروبة رئيسا وخاض التجربة بقلب شجاع، وإن كــــانت هـــــناك بعــــض المحاولات لزعزعة الثقة.. «عمان الرياضي» التقى برئيس مجلس ادارة نادي العروبة محمود المخيني وأبحر معه حول قيادته لرئاسة نادي العروبة.

■ كيف تنظر لرئاستك لنادي العروبة ؟

في البداية اشكر (جريدة عمان) على هذه المبادرة الطيبة وانا سعيد بتواجدي كضيف معكم وأتمنى لـ « عمان الرياضي» دوام التألق والاجادة، وفي الحقيقة رئاسة نادي العروبة هي تشريف لي وانا سعيد بهذا التشريف والثقة من قبل أعضاء الشرف واعضاء مجلس الادارة وكل الأسرة العرباوية والجماهير الوفية للعروبة واتمنى من الله ان يوفقني واعضاء مجلس الادارة لتحقيق تطلعات الوسط الرياضي وخدمة هذا الصرح الذي يمثل الكثير لمحبي العروبة وهو بيتهم الثاني والعمل الاجتماعي واجب لخدمة الوطن الغالي وأرجو من الله أن أكون عند مستوى هذه الثقة التي منحت لي.

■ أليست هذه مغامرة في وضعية العروبة وهذه الظروف ؟

لم أنظر أبدا بأن العمل في العروبة مغامرة بل خدمة لشباب النادي وبالفعل الأوضاع صعبة والظروف المحيطة تتطلب تظافر الجهود والعمل بروح الاسرة والتعاون من اجل تذليل كل الصعاب وهذا لا يتأتى الا بوحدة العمل لكن الثقة موجودة في الاسرة العرباوية وهذا ما لمسته في الفترة الماضية وكما أسلفت وقفة الجميع ستكون مع العروبة.

■ البعض وصف قبولك رئاسة العروبة بالمهمة الفاشلة .. ما ردك ؟

الفشل بداية النجاح والحكم المسبق مجازفة لصاحبة وأنا قبلت المهمة من أجل خدمة العروبة ولم احسبها بالورقة والقلم بل بالانتماء للعروبة والتضحية له وخدمة الوطن واجب والشباب جزء يجب العمل لأجله وعلى ثقة تامة بأني لن أكون لوحدي لأن الأعضاء في مجلس الادارة وأعضاء الشرف وأعضاء الجمعية العمومية وأعضاء النادي والجماهير ستقف مع العروبة وستساند الادارة وهذه الثقة بهؤلاء الرجال جعلتني أترشح لرئاسة النادي ولن يكون هناك فشل في ظل التكاتف، على الجميع أن يتفاءل بالخير ويساند لا أن يصدر الأحكام.

■ هل لديك التوجه لمواصلة رئاسة النادي ؟

لا اخفي على الجميع بأن استمراري للمواصلة مرهون بتعاون الجميع ومساندتهم للعروبة وابنائه، والعروبة بحاجة لرجاله ووقفتهم وانا ان شاء الله سأستمر في قيادة دفة النادي.

■ هل أنت راض عن عمل الادارة خلال هذه الفترة ؟

مهما قلت فشهادتي مجروحة في الجهود التي تبذل من قبل أعضاء مجلس الادارة وقبلهم أعضاء النادي وهذا ما كنت أتمناه والحمد لله نعمل جميعا كأعضاء لمجلس الادارة بعيدا عن المسميات وان اختلفت يبقى العروبة العلامة البارزة في العمل وفوق كل التطلعات.

■ كيف ترى الفريق في دوري عمانتل؟

رغم الظروف المحيطة بالفريق الا ان هناك محاولات لتذليل الصعاب وجهد من قبل اعضاء الشرف لتهيئة المناخ وتذليل الصعاب اللاعبون والاجهزة العاملة مع الفريق الكل يعمل بصورة جيدة والجميع متعاون لتحقيق التطلعات العرباوية علينا جميعا الوقفة والتضحية من اجل العروبة وشباب ولاية صور ووقفة الجماهير الفريق في الطريق الصحيح والطموح أكبر من ذلك ونتطلع الى وضعية جيدة بعيدا وسنعمل جميعا لذلك، والحمد لله بتوفيق من الله وإحساس كبير بالمسؤولية من قبل الفريق هناك وقفة من قبل الجميع هناك عمل نفسي وذهني وفني وروح تواقة لتقديم أفضل ما لديها وايضا هناك عوامل مشتركة وحضور كبير من رجال وابناء العروبة لإعادة الروح للفريق وبدأ الفريق بشكل جيد ونقدر دور الجهاز الفني والرؤية الفنية من قبل المدرب والجهاز المعاون.

■ تفاوت النتائج ما بين المد والجزر ماذا يعني للمخيني؟

هذا وضع مطمئن بالنسبة للفريق ودليل على أن لاعبي العروبة قادرون على تقديم المستوى الذي عرف عنه الفريق وامتدادا لأعمال سابقة من قبل الأجهزة الفنية وهناك عمل لعودة الفريق لتحقيق الانتصارات والاستقرار وهناك عدم رضا من قبل الوسط الرياضي لكن الجميع يعرف ويدرك الظروف التي مر بها النادي في بداية الإعداد وانتهاء فترة الادارة السابقة وهذا قد ألقى بظلاله على بداية المشوار.

■ القادم من استحقاقات للفريق .. كيف تنظر إليها ؟

اللقاءات القادمة والاستحقاقات القادمة لن تكون سهلة ليس على العروبة بل لكل الفرق بالدوري وأنا متفائل بتقديم المستوى الذي يقود الفريق لمواصلة الانتصارات والعروبة يلعب بهوية البطل ولديه العناصر الجيدة والقادرة على تحقيق التطلعات والآمال للجماهير.

■ كيف ترى المستوى العام للمسابقة هذا الموسم ؟

التقييم بالنسبة لمسابقة الدوري متفاوت من لقاء لآخر وهناك تفاوت في النتائج فدوري عمانتل يشكل لغزا محيرا ومن يكسب اليوم يخسر غدا ما عدا فريق السويق وهو الفريق الوحيد الذي يعد اكثر الفرق ثباتا من حيث النتائج والمنافسة والقادم من المباريات سيكون أفضل بمشيئة الله. وبلا شك أن الفارق هو عائد لتأخر الاستعدادات بالنسبة لفرق الدوري عامة التهيئة الذهنية والنفسية والفنية لم تكن جيدة التغيرات على الفرق سواء من حيث الأجهزة الفنية أو التعاقدات والانتدابات وضغط المباريات إضافة الى كسب الخبرة لدى بعض العناصر مختلفة ادت لذلك لكن في قادم الايام سيكون هناك استقرار وثبات وستتضح الرؤية جيدا خاصة الدور الثاني من الدوري.

■ كيف ترى اللاعب المحترف في الدوري ؟

رغم ما حملته السيرة الذاتية للاعب قبل وصوله الا أن البعض تفاجأ في المستوى ولم يظهر اللاعب بالصورة التي تخدم الفريق ولا الدوري وهناك لاعبون بمستوى جيد وأضافوا الكثير للفرق التي لعبوا لها، المسألة تخضع لجوانب التغيرات النفسية للاعب إضافة الى التفاوت من ولاية الى أخرى وهذه لها تأثير سلبي بالنسبة للاعب المحترف خاصة اللاعب الذي سبق واحترف في أندية عربية وأوروبية .

■ كيف ترى المنافسة على درع الدوري ؟

في الحقيقة السباق لا يزال في ميدان المنافسة والتوقع صعب والحسم أصعب والبطل بعيدا عن لغة الأرقام وهي فوارق بسيطة عدا السويق الذي يغرد بعيدا فيما عدا ذلك الفوارق نسبية ما بين مباراة او اكثر ولعبة الكراسي الموسيقية بين الأربعة الكبار ستكون حاضرة، فيما المراكز الأخرى ستكون المفاجأة حاضرة في قادم المباريات.

■ هل تأجيل المباريات أثر على الدوري ؟

كلنا مع المصلحة العامة للوطن لكن الضغط سبب رئيسي في تراجع النتائج وتفاوتها وفترات التوقف ستخدم البعض والبعض الآخر لا ، ونأمل ان تكون هناك رؤية واضحة والاتحاد ممثلا في الرابطة ولجنة المسابقات يعملون بصورة كبيرة ولكن عليهم مراجعة ذلك من حيث ضغط المباريات لإعطاء الاجهزة الفنية مساحة لتصحيح الاخطاء واعطاء اللاعبين راحة.

■ ماهي مشكلة الاندية وتسبب عائقا ؟

ليس هناك مشكلة غير الجانب المادي وجميع الأندية تئن تحت وطأة الديون والمطالب والمصروفات دون موارد وان وجدت الموارد فهي اندية قليلة وقليلة جدا قياسا بعدد الاندية ولا بد من وقفة من اعضاء الشرف ومحبي النادي الداعمين ومن رجال الاعمال، كما أن القطاع الخاص مطالب ايضا بالشراكة مع الاندية بصورة فعالة، وبلا شك أن العروبة واحد من الاندية التي تعاني وبصورة كبيرة وفي انتظار الفرج والدعم لدينا لاعبون لهم مستحقات من عقود ورواتب النادي بحاجة لمستلزمات التدريب ومع كل لقاء معسكر وهذا يتطلب أموالا كثيرة ونأمل من اعضاء الشرف الداعمين للنادي مواصلة دعمهم لتسيير الامور بالشكل الصحيح وأن نكون ضمن المنافسة، وفي الختام أقدم الشكر لأعضاء الشرف واعضاء النادي ومحبي العروبة وجماهيره على التعاون والوقفة واشكر الفريق بصورة كبيرة على التعاون ونكران الذات، كما اكرر شكري لـ (جريدة $) على دورها الريادي ودعمها للفعاليات الرياضية المختلفة.