1148106
1148106
عمان اليوم

بحث التعاون مع وزيرة الأسرة والمساواة بالمالديف

29 أكتوبر 2017
29 أكتوبر 2017

استقبل معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية يوم أمس معالي زنيشيا شاهد زاكي وزيرة الأسرة والمساواة بين الجنسين بجمهورية المالديف، وذلك بمكتبه بمقر ديوان عام الوزارة.

وناقش اللقاء أوجه التعاون بين البلدين في مجال المرأة والطفل، وكيفية تثقيف المرأة في الجوانب القانونية، كما اطلعت وزيرة الأسرة والمساواة بين الجنسين بجمهورية المالديف على شرح مفصل حول الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية لفئة الأطفال، ودور جمعيات المرأة العمانية في النهوض بالمرأة، بالإضافة إلى الخدمات والرعاية التي تقدمها الوزارة للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما استقبل سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان المكلف بأعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية أمس في مكتبه بديوان عام وزارة الخارجية معالي الضيفة، وجرى خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون الثنائي بين السلطنة والمالديف وسبل تعزيز وتطوير العلاقات القائمة في شتى المجالات.

وقد عبرت معالي وزيرة الأسرة في جمهورية المالديف عن إعجابها بما حققته السلطنة من تنمية شاملة وإنجازات مشيرة إلى أن السلطنة تعتبر نموذجا وأنها تتطلع الى الاستفادة من تجربة السلطنة في مجال برامج رعاية الأمومة والطفولة وشؤون الأسرة، حضر المقابلة عدد من المسؤولين من الجانبين العماني والمالديفي.