1147924
1147924
آخر الأخبار

بدء تقييم المتسابقين في مسابقة السلطان قابوس الـ 27 للقرآن الكريم بنـزوى

29 أكتوبر 2017
29 أكتوبر 2017

314 مشاركاً ومشاركة -

نـزوى - أحمد الكندي -

بدأت لجنة التقييم الأولية لمسابقة السلطان قابوس السابعة والعشرين للقرآن الكريم تقييمها للمتسابقين المُسجّلين بمركز جامع السلطان قابوس بنزوى، التي تستمر خمسة أيام.

وتستمع اللجنة على مدى الأيام الخمسة للمشاركين المُسجّلين في المركز البالغ عددهم ثلاثمائة وأربعة عشر متسابقاً ومتسابقة من الجنسين ومن مختلف المستويات الستة للمسابقة من بينهم 150 متسابقين من الذكور و164 من الإناث.

وأقيمت فعاليات المسابقة في قاعة جامع السلطان قابوس بنزوى بحضور أعضاء اللجنة الرئيسية لتقييم المسابقة، وتعد ولاية نزوى المحطة الرابعة والعشرون الأخيرة من محطات التقييم التي انطلقت في شهر أغسطس الفائت، وتستمر حتى الثاني من الشهر الُمقبل. واستمعت اللجنة التي تضم في عضويتها كُلاً من علي بن عبدالله الصقري رئيسا للجنة وسلطان بن سليمان العبري عضواً إدارياً وإعلاميا، وكلاً من خميس بن خليفة الغداني وخالد بن حمد المسروري وياسر بن سالم العمري مُحكّمين ويوسف بن محمد البلوشي عضوا للدعم الفني للمشاركين في المركز قراءةً وحفظ ما اشتملته المسابقة من أجزاء للقرآن الكريم، وبانتهاء محطة ولاية نزوى تكون لجنة التقييم الأولية قد أنهت الاستماع لجميع المشاركين في المسابقة، وسيتم تأهيل ثمانية متسابقين للتصفيات النهائية التي تتم في وقت لاحق للتنافس على جوائز المسابقة لهذا العام.

وتشهد المسابقة تطورات كبيرة في جودتها باعتبارها مسابقة تركّز على نقاط هامة في الحفظ والتلاوة لذلك فرضت واقعاً مهماً وهو الالتزام بالتجويد لكل من أراد أن يحفظ كتاب الله، ويعتبر مركز جامع السلطان قابوس بنزوى من المراكز الكبرى، حيث شهد أكبر عدد من المتسابقين وهو يخدم أربع ولايات هي نزوى وإزكي ومنح وأدم.

يذكر أن، مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تشتمل على ستة مستويات حيث يتمثل المستوى الأول في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد والمستوى الثاني يتمثل في حفظ أربعة وعشرين جزءاً متتالياً من القرآن الكريم مع التجويد أما المستوى الثالث يتمثل في حفظ ثمانية عشر جزءاً متتالياً من القرآن الكريم مع التجويد والمستوى الرابع يتمثل في حفظ اثني عشر جزءاً متتالياً من القرآن الكريم مع التجويد أما المستوى الخامس يتمثل في حفظ ستة أجزاء متتالية من القرآن الكريم مع التجويد لمواليد عام 2001 فما فوق، بينما يتضمن المستوى السادس حفظ جزأين من القرآن الكريم لمواليد عام 2008 فما فوق، بهدف تشجيع الناشئة على حفظ كتاب الله.

وتأتي هذه المسابقة ضمن الاهتمام السامي لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله - بالقرآن الكريم وتشجيع حفظه وتجويده لدى الشباب وأجيال المستقبل.