الرياضية

«صناعة الرياضة العمانية» .. فـي مجـلس الشـورى اليــوم

29 أكتوبر 2017
29 أكتوبر 2017

ينظم مجلس الشورى صباح اليوم جلسة حوارية بعنوان «صناعة الرياضة العمانية... الفرص والتحديات»، وتأتي هذه الجلسة حرصًا من المجلس على تطوير الرياضة العمانية من خلال الوقوف على واقع الرياضة العمانية والتعرف على التجارب المؤسسية والمعوقات والتحديات التي تواجه القطاع الرياضي بالسلطنة، إلى جانب استعراض جملة من المقترحات والتوصيات لتطوير القطاع وتحويله إلى صناعة قادرة على أن تكون رافدًا اقتصاديا للبلاد.

وستتناول الجلسة الحوارية مجموعة من المحاور أبرزها واقع الإعلام الرياضي، والتسويق والاستثمار الرياضي، وسيشارك في الجلسة عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية، ورؤساء الأندية الرياضية، ورؤساء اللجان الرياضية إلى جانب عدد من الإعلاميين والمختصين الرياضيين.

الجدير بالذكر أن لجنة الشباب والموارد البشرية بالمجلس تتبنى دراسة واقع الرياضة العمانية وتبحث في التحديات التي تواجهها، ومن المتوقع أن تثمر هذه الجلسة الحوارية في إثراء أهداف دراستها والخروج بجملة من التوصيات والحلول. وكان مجلس الشورى قد استضاف ندوة الرياضة من اجل مجتمع نشط الأربعاء الماضي وتم تقديم ست ورقات عمل تناولت فاعلية مجلس الشورى ودوره الرقابي في تعزيز صحة المجتمع والنشاط البدني للمرأة ودوره في تعزيز الصحة ونماذج ناجحة من برامج الرياضة للجميع (التجربة القطرية) كما تناولت الندوة أيضا الإعلام وعلاقته بالرياضة والنشاط البدني والصحة والعمل التطوعي وأثره على الرياضة للجميع.