1147836
1147836
الرياضية

ظفار ضيف ثقيل على مسقط الطامح إلى الخروج من قوقعة المركز الأخير

29 أكتوبر 2017
29 أكتوبر 2017

متابعة: بشير الريامي وعادل البراكة -

يحل ظفار ضيفا ثقيلا على مسقط عندما يتواجهان اليوم في الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة في إستاد الشرطة الرياضي ضمن المرحلة العاشرة من دوري عمانتل لكرة القدم. ويتطلع أصحاب الأرض إلى الهروب من قاع الترتيب حيث يقبع نادي مسقط في المركز الأخير برصيد 7 نقاط في حين يطمح الفريق الزائر إلى تحسين مركزه في سلم الترتيب حيث يحتل المركز السابع برصيد 12 نقطة. وذاق كلا الفريقين طعم الخسارة في المرحلة التاسعة حيث سقط مسقط أمام ضيفه النهضة بهدفين نظيفين بينما سقط ظفار في عقر داره أمام صحم بهدف لهدفين وبالتالي تكتسي مواجهة اليوم أهمية كبيرة لدى كلا الطرفين اللذين يرفعان شعار التعويض لمصالحة جماهيرهما الممتعضة من واقع إهدار النقاط. وكانت الظروف السيئة قد تكالبت على مسقط مؤخرا وازداد الوضع سوءا بإقالة مدربه البرازيلي ديفالدو دا سيلفا ليدخل الفريق في أزمة ثقة انعكس تأثيرها سلبا على نتائجه التي هوت به إلى المؤخرة ليتذيل ترتيب فرق الدوري ويدخل إلى غرفة الإنعاش نظرا لسوء النتائج وتواضع الأداء وبالخسارة من النهضة في المرحلة الفائتة يكون مسقط قد تلقى الخسارة الرابعة له في الدوري مقابل فوز واحد فقط وأربعة تعادلات (أكثر من تعادل في بطولة الدوري حتى الآن) جمدت رصيده عند 7 نقاط. ويسعى مسقط اليوم إلى تفادي الخسارة الخامسة وتحقيق الفوز الثاني له في بطولة الدوري على حساب ظفار على الرغم من أنه يعلم جيدا أن المهمة لن تكون سهلة أمام حامل اللقب بالذات، وبالمناسبة يعد مسقط أقل فرق الدوري حصدا للانتصارات حيث اكتفى بفوز واحد فقط في 9 مباريات ما يعكس بوضوح معاناته المستمرة هذا الموسم ولكنه اليوم أمام مهمة محددة حيث يستهدف الفوز للوصول إلى النقطة العاشرة وتحسين وضعيته البائسة في جدول الترتيب.

من جانبه يدخل حامل اللقب ظفار مباراة اليوم بجراح الخسارة المريرة داخل القواعد أمام صحم 1 /‏ 2 في المرحلة الماضية ما يلقي بأعباء مضاعفة على مدربه الروماني فلورين متروك الذي سيبحث عن انتفاضة حقيقية في الأداء أمام مسقط بغية بلوغ النقطة الخامسة عشرة والارتقاء إلى المركز الرابع في سلم الترتيب حيث يحتل حاليا المركز السابع برصيد 12 نقطة. ويطمح ظفار اليوم إلى تجاوز آلام الهزيمة المخيبة أمام صحم وتحقيق فوزه الرابع في بطولة الدوري على حساب مسقط ليواصل الزحف نحو مناطق المقدمة وسيزج متروك بكل أوراقه الهجومية للنجاة من كمين الخسارة الرابعة أو تجنب السقوط في فخ التعادل الرابع حتى يكون بعيدا عن السيناريوهات الكارثية المشبوهة. ويعول المدرب الروماني على هداف الفريق الغيني لاوسون بيكاي الذي أحرز 5 أهداف وعلى عصام البارحي الذي أحرز 3 أهداف وعلى السوري تامر حاج محمد الذي أحرز هدفين وفي المقابل يعول مسقط على يعقوب السيابي الذي أحرز 3 أهداف للفريق كما أنه يعول على محمود المقيمي الذي ساهم بإحراز هدفين.

أمل التعويض

يستضيف فريق مسقط فريق ظفار على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مع وصول دوري عمانتل اسبوعه العاشر. يسعى مسقط مع مدربه خالد النوفلي الى التعويض بعد الخسائر المتتالية التي منى بها الفريق والتي وضعته في الترتيب الأخير بالدوري برصيد سبع نقاط. وضع الفريق الآن على المحك ولابد من البحث عن حلول لانتشاله من دوامة الخسائر التي منى بها الفريق وخاصة ان الفريق يملك عناصر مجيدة وقادرة على تقديم مستويات جيدة وقادرة أيضا على أحداث الفرق مثل ما حدث في مباريات سابقة وتمكن من خلالها الفريق من تحقيق نتائج إيجابية كما أن الفريق يملك لاعبين محترفين أجانب ومن المفترض ان يكونوا إضافة فنية جيدة للفريق وخاصة انه تم اختيارهم بعناية ودقة متناهيتين وأخذت إدارة نادي مسقط وقتها لاختيار الأفضل وخاصة ان باب التسجيل اغلق بعد بداية الدوري بفترة طويلة. مجلس ادارة النادي استغنى عن مدربه البرتغالي ديفالدو دا سيلفا واسند تدريب الفريق حاليا الى مساعد المدرب خالد النوفلي الذي يعد الفريق لمباريات الدوري والذي يسعى بأقصى ما في وسعه لتجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا لمباريات الدوري وبكل تأكيد فالفريق يمر بمرحلة عدم اتزان نتيجة نزيف النقاط المتواصل ويحتاج الى وقفة حقيقية من جانب إدارة النادي من اجل معرفة التحديات الحقيقية التي يمر بها الفريق ومحاولة لتذليل كل العقبات التي من شأنها أن تؤثر على أداء اللاعبين أو الفريق بشكل عام والأمور ستزداد تعقيدا على مرور الوقت وسيستمر الفريق في فقد الكثير من النقاط. وكذلك فإن الجماهير مطالبة بالوقوف مع الفريق بالرغم من النتائج فالجمهور يعتبر اللاعب رقم واحد وعلى المدرجات قادر على إضفاء طابع الحماس ورفع وتيرة أداء اللاعبين في الملعب.

توليفة جيدة

أكد خالد النوفلي إلى أن الفريق يمر بحالة نفسية بعد إقالة المدرب وحاليا نحن نعمل على الجانب النفسي أكثر مما هو العمل على الجانب الفني وبالتالي فإن مباراتنا القادمة مع نادي ظفار ستكون قوية باعتبار أن نادي ظفار من الفرق القوية والتي يحسب لها ألف حساب في الدوري وأضاف نعمل على إعداد الفريق لهذه المباراة آخذين في الاعتبار نقاط الضعف والقوة في الفريق المنافس ونأمل أن نصل إلى التشكيلة النهائية التي ستلعب في مواجهة اليوم وسنجتهد لعمل توليفة جيدة من اللاعبين القادرين على الحفاظ على رتم الأداء في المباراة والقادرين على إحداث توازن في الفريق خلال المباراة ونحافظ على النتيجة في حالة التقدم وسنعمل على تغيير الأسلوب ليظهر الفريق بشكل مختلف بإذن الله.

نتيجة إيجابية

قال نصر الوهيبي مدير الفريق المروي الأول بنادي مسقط ان الفريق واصل الاستعداد للقاء ظفار ضمن مباريات الجولة العاشرة وهناك أمل في أن يقدم الفريق مستوى أفضل مما قدمه أمام النهضة ونأمل أن يوفق اللاعبون في الوصول إلى تحقيق نتيجة إيجابية. وأضاف أننا نحترم فريق ظفار وهو من الفرق الكبيرة ويملك لاعبين متميزين وفي المقابل فإن فريقنا قادر على أن يكون ندا لفريق ظفار وخاصة إننا نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا. وأشار الوهيبي إلى أن الفريق سيفتقد خدمات يعقوب سويد الذي يغيب بسبب الإنذارات بالإضافة الى المحترف السوري طارق مخلف نتيجة الإصابة وعدا ذلك فان هناك لاعبين سيعودون وكان الفريق قد افتقد خدماتهم ومجهوداتهم في مباراة النهضة الماضية.

الفوز بالمباراة

قال معتصم المخيني ان استعداد الفريق جيد لمباراة ظفار في الجولة القادمة وكما يعلم الجميع ان فريق ظفار من الفرق القوية في الدوري والكل يعمل له ألف حساب ونطمح بإذن الله أن نتجاوز الخسارة التي كانت أمام فريق النهضة ونأمل أن يقدم اللاعبون كل ما لديهم بالرغم من الإصابات والإيقافات التي يعاني منها الفريق ولكن نأمل ان لا تؤثر على الأداء ونطمح بالخروج فائزين بهذه المباراة ونقاطها الثلاث.

المواجهات السابقة

دائما ما تشهد لقاءات الفريقين نتائج متباينة مما يتوقع بأن تشهد المباراة التنافس القوي، بالرغم من أن آخر مواجهات الفريقين كسب من خلالها الفريق الكروي الأول بنادي ظفار الرهان، حيث تغلب بنتيجة ٢/‏ صفر في مواجهة الذهاب وفِي مواجهة الإياب كسب ظفار اللقاء بنتيجة ٢/‏١.

اختيار العناصر الجاهزة

أكد علي بن فايل البرك مدير شؤون اللاعبين بنادي ظفار على جاهزية الفريق لمواجهة منافسه فريق مسقط وقال: جاهزية جميع اللاعبين لمواجهة مسقط تأتي من اجل تحقيق العلامة الكاملة لا سواها بعد الخسارة غير المرضية من فريق صحم في الجولة الماضية الأمر الذي أثار حفيظة اللاعبين خصوصا بتقديم الأفضل خلال مباراة فريق مسقط. وأضاف مدير شؤون اللاعبين بنادي ظفار: الجهاز الفني بقيادة المدرب فلورين عكف خلال الفترة القصيرة الماضية الى استشفاء اللاعبين واختيار العناصر الجاهزة ووضع الخطط التي من شأنها أن تحقق للفريق العلامة الكاملة، التي أصبحت مطلب الجميع في نادي ظفار، ولا شك بأن خسارة الفريق أمام صحم دون من خلالها الجهاز الفني الكثير من الملاحظات التي عمل قدر المستطاع على معالجتها. وأشار الى ان ضغط المباريات سبب لجميع الفرق ومنها فريق ظفار إشكالية من حيث الإرهاق الذي أدى الى حدوث إصابات عدد من اللاعبين الذي يشكلون العنصر الأساسي للفريق مما أربك خطط المدرب الذي يضع لكل مباراة خططها وتكتيكها واختيار عناصرها ولا شك أن غياب اللاعبين لأسباب الإيقافات والإصابات ساهم في فقدان عدد من النقاط.

تعويض النقاط

قال اللاعب المجيد في صفوف الفريق الكروي الاول بنادي ظفار عبدالله فواز: سندخل مباراة مسقط من اجل تعويض النقاط المهدورة في لقاء صحم الماضية والتي لم نتمكن من تحقيق النتيجة الإيجابية بالرغم من الأداء الجيد الذي قدمة الفريق خلال تلك المباراة الا ان صحم تمكن من الخروج بالعلامة الكاملة، من خلال استغلال الفرص المتاحة. واضاف لا شك ان تلك المباراة دون من خلالها المدرب الروماني فلورين متروك الكثير من الملاحظات وعمل على معالجتها بالشكل الصحيح خلال الفترة القصيرة الماضية قدر المستطاع ووضع الخطط التي تتناسب مع مواجهة اليوم أمام فريق مسقط والتي لن تكون سهلة كونها ستقام على ارض المنافس مما يتطلب الحضور الإيجابي من قبل اللاعبين الذين يستوجب عليهم تقديم افضل ما لديهم من مستوى حتى يحقق الفريق النتيجة المرضية. وأشار الى ان جميع اللاعبين يدركون المسؤولية الملقاة على عاتقهم وسوف يسعون الى تحقيق الفوز وتعويض خسارة مباراة صحم التي أصبحت من الماضي وأصبح التركيز على مباراة اليوم التي نتطلع خلالها إلى تحقيق الفوز ان شاء الله.