الرياضية

مرباط يخطط لإيقاف تخمة انتصارات السويق

29 أكتوبر 2017
29 أكتوبر 2017

متابعة: سعيد العلوي وعادل البراكة -

يتعين على السويق أن يحذر من الثقة المفرطة بالنفس عندما يلاقي مرباط اليوم في الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة في المجمع الشبابي بصحار ضمن مباريات المرحلة العاشرة من دوري عمانتل لكرة القدم.

واكتسب السويق جرعة زائدة من الانتصارات ثبتته في عرش الصدارة كان آخرها الفوز على السلام بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية رفع على إثرها رصيده إلى 21 نقطة.

ويغرّد السويق وحيدا خارج السرب حيث ابتعد في الصدارة بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه الشباب مستفيدا من تعثر الأخير أمام العروبة عندما سقط بهدف لهدفين في صور. ويُمني السويق النفس أن يعزز صدارته لجدول الترتيب عندما يستضيف مرباط في المجمع الشبابي بصحار هذا المساء حيث ستكون الفرصة سانحة لإنجاز المهمة بنجاح نظرًا لفارق الخبرة والإمكانيات ما بين الفريقين والذي سيصب لصالح الفريق الأصفر بكل تأكيد. الثلاثية الصارخة في مرمى السلام منحت السويق المزيد من الثقة إلا أنه يتوجب عليه أن يحترم قدرات وإمكانات مرباط العنيد الذي استطاع أن يحصد 3 انتصارات سابقة على الرغم من أنه يعد من بين الفرق الثلاثة الصاعدة إلى مصاف دوري عمانتل هذا الموسم وبالتالي فإن السويق مطالب بالتركيز التام في مباراة اليوم وألا يغتر بالنتائج الإيجابية السابقة حتى يضمن بقاءه متفردا بقمة الترتيب.

ويتمتع السويق بأقوى خط هجوم في بطولة الدوري حتى الآن حيث نجح في تسجيل 18 هدفا على مدى 9 جولات آنفة بفضل توفره على كتيبة هائلة من النجوم يتقدمهم لاعب منتخبنا الوطني عبدالعزيز المقبالي صاحب العطاء الغزير ووصيف لائحة ترتيب الهدافين في الدوري برصيد 7 أهداف عطفا على اللاعب الدولي المتألق خالد الهاجري صاحب المجهود الوافر داخل المستطيل الأخضر والذي ساهم بدوره في تسجيل 3 أهداف لأصفر الباطنة حتى الآن.

ويعوّل بلاتشي أيضا على باسي نيانج الذي نجح في تسجيل هدفين للفريق والأمر ذاته ينطبق على علي البوسعيدي الذي ساهم هو الآخر في البصم على هدفين لأصفر الباطنة ما يعني أن المدرب الروماني محسود على امتلاكه خيارات هجومية عديدة تؤمن له تحقيق الانتصارات الواحدة تلو الأخرى.

ولكن السويق المفعم بحيوية الصدارة والنتائج الإيجابية الملفتة قد تصيبه تخمة الانتصارات في لقاء مرباط اليوم حيث إن الأخير ساع على تعويض خسارته الأخيرة أمام النصر ثالث الترتيب بنتيجة صفر /‏‏ 1 وهي الخسارة التي جمدت رصيده عند 10 نقاط في المركز العاشر.

وتجرع مرباط خسارته الخامسة في بطولة الدوري بالمرحلة الماضية ويأمل في تجنب الخسارة السادسة في مباراة اليوم حتى يبقى في مأمن عن منطقة الهبوط التي يبتعد عنها بفارق مركزين فقط.

وقد تستفز الخسارة أمام النصر كبرياء مرباط أمسية اليوم وهو العامل الذي ينبغي أن يحتاط منه نادي السويق حيث إن تركيز مرباط منصب على تحقيق الفوز الرابع له في بطولة الدوري وبلوغ النقطة رقم 13 التي تبقيه في معزل عن دائرة مراكز الخطر.

ويعوّل المدرب الوطني لنادي مرباط أكرم حبريش على لاعبيه نوح وائل ومسلم محمد عكعاك لسلب إرادة السويق المتصدر حيث أن كلاهما استطاع أن يسجل 4 أهداف في بطولة الدوري ويعدان من مفاتيح اللعب البارزة في صفوف الفريق. وبات في حكم المؤكد أن يستمر السويق في صدارة الترتيب حتى في حال خسارته أمام مرباط إلا أن هزم السويق بالذات سيكون بمثابة انتصار معنوي كبير لمرباط سيتمكن من خلاله أن يعوض الخسارة التي تلقاها أمام النصر ولكن قبل كل شيء يتوجب على أكرم حبريش أن يعالج هشاشة خط دفاعه حيث إن خط دفاع مرباط يعد الأضعف في بطولة الدوري حتى الآن بتلقيه 17 هدفا في 9 مباريات والغلة قابلة للزيادة في مباراة اليوم في ظل نجاعة خط هجوم السويق وبالتالي فإن لقاء اليوم سيجمع بين صاحب أقوى خط هجوم (السويق سجل 18 هدفا) ضد صاحب أضعف خط دفاع (مرباط استقبل 17 هدفا) فلمن تكون الغلبة؟.

مكتمل الصفوف

عبدالله بن خميس الحارثي مدير فريق السويق قال: الاستعداد لمباراة مرباط هذا المساء على المجمع الرياضي بصحار جاء بعد أن خلد الفريق للراحة ليوم واحد بعد مباراة السلام في الجولة الماضية ليواصل الفريق مرانه باليوم التالي على ملعب النادي بقيادة المدرب بلاتشي بحضور جميع اللاعبين حيث لا توجد غيابات في مباراة اليوم بينما ستشهد عودة حارب السعدي بعد أوقف في مباراة السلام بسبب الإنذارات كما سيعود علي البوسعيدي بعد تماثله للشفاء والفريق مكتمل بكافة عناصره حيث انه لا توجد إيقافات ولا توجد إصابات مؤثرة سوى إصابة فهد الجلبوبي والذي من المحتمل أن يكون في جاهزية تامة للمباراة القادمة بإذن الله وبالنسبة للاعب المحترف الهولندي فإجراءات تسجيله مكتملة ومشاركته بيد المدرب ونرجو أن يقدم الفريق الأداء المعهود منه بنفس الروح والثقة والاجتهاد الذي قدمه الفريق في المباريات السابقة من الدوري وأرجو الظفر بنقاط المباراة ومواصلة الانتصارات والتربع على صدارة الدوري بعد نهاية الجولة العاشرة والابتعاد عن الفرق الأقرب إلينا من المركز الثاني فالفريق لا ينقصه شيء سوى تحقيق الفوز قبل التوجه إلى الشرقية لملاقاة العروبة في الجولة القادمة ونرجو المساندة الجماهيرية كما عودتنا خلال هذا الموسم والمواسم الماضية فأصبحت جماهير السويق تتابع الفريق في كل الأوقات وفي كل مكان والجماهير ولله الحمد تحضر وتشجع وتقف خلف الفريق فنهنئ انفسنا بهذه القاعدة الجماهيرية والتي هي في وجه نظري افضل جمهور هذا الموسم ونرجو إسعاد الجماهير في لقاء اليوم وتحقيق الانتصار.

كسب نتيجة اللقاء

جاسم ماجد الدوحاني مدرب الحراس بنادي السويق قال: إن الفريق في أتم الاستعداد لملاقاة مرباط وإن شاء الله سنواصل الانتصارات وسندخل المباراة ونحن عازمون ومتفقون على تحقيق نتيجة إيجابية قبل الخوض في المباراة المقبلة مع العروبة والذي سيزيد الفريق قوة بعون الله عودة حارب السعدي وعلي البوسعيدي وبقية عناصر الفريق جميعهم مستعدون وحاضرون ذهنيا ونفسيا وفنيا لذلك نرجو أن يحالفنا الحظ والتوفيق اليوم وكسب نقاط الدوري والفريق في منحى تصاعدي من مباراة إلى أخرى وأشيد بالحارس الدولي فائز الرشيدي الذي حافظ على شباكه خالية من الأهداف في مباراة السلام في الجولة الماضية وصد اكثر من كرة سانحة للتهديف أرجو أن يواصل فائز الرشيدي تألقه وجميع زملائه الحراس للذود عن مرماهم.

جماهير السويق

أعدت جماهير السويق العدة لمساندة فريقها في لقاء اليوم مع مرباط حيث قامت جمعية جماهير نادي السويق بالتجهيز والتحضير لذلك من خلال توفير كافة الإمكانيات المتاحة كما قام عدد من محبي الفريق بشراء تذاكر دخول المباراة وتبرع بها للجماهير التي ستحضر اللقاء ولا شك أن جماهير السويق هذا الموسم من افضل جماهير السلطنة وتسجل حضورها المميز في كل المباريات إن كانت اللقاءات على ملعب السويق أو خارجه والذي شجع على ذلك النتائج الإيجابية والتي حققها الفريق وتصدره الدوري إلى الآن والعناصر المجيدة التي تعاقدت معها إدارة نادي السويق بقيادة رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو السيد فارس بن فاتك آل سعيد.

أهمية اللقاء

أكد جميل مطر مدير الفريق الكروي الأول بنادي مرباط على أهمية مباراة السويق وقال: تكمن أهمية مباراة السويق بعد الخسائر المتتالية للفريق والتي لا تعبر عن ما قدمه الفريق في تلك المباريات التي لم يقف الحظ معنا. وحول مباراة النصر الأخيرة قال: خسارة الفريق من النصر لا تعكس مستوى الفريق حيث كنا الأفضل طوال المباراة إلا أننا لم نستغل الفرص المتاحة بعكس فريق النصر الذي استغل شبه فرصة للتسجيل وتحقيق الفوز وهذا ما زلنا نبحث عنه ونرجو أن يجد الجهاز الفني الحل تلك المشكلة.

وأضاف مجلس الإدارة وفرت الأدوات للفريق الأول بحسب الإمكانيات المتاحة إلا أن الفريق بحاجة إلى وقت للوصول إلى المثالية في التجانس وهذا ما لاحظناه منذ انطلاقة الدوري بأن الفريق في تطور متصاعد في المستوى.

بيلاتشي: أخشى من الفرق الصاعـــدة من «الأولــى»!

قال مدرب السويق الروماني ايلي بيلاتشي عن مباراة السويق ومرباط في الجولة العاشرة من منافسات دوري عمانتل: إنه لا توجد مباراة سهلة ومباراتنا أمام مرباط ليست بتلك السهولة ودائما أخشى وأخاف من الفرق الحديثة الصاعدة من دوري الدرجة الأولى لدوري عمانتل ونتعامل مع كل مباراة على حدة وفريقنا متى ما يفتتح التهديف يكون قادرا على تحقيق الفوز ونريد تحقيق النتيجة الإيجابية من مباراة مرباط اليوم وكسب نقاط المباراة الثلاث ومواصلة صدارة الدوري.

أكرم حبريش: عكفنا عــلى معالجة الأخطاء -

قال المدرب الوطني أكرم حبريش مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مرباط: إن مباراة السويق ستكون خارج الديار وسوف نسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية حتى ولو عدنا بنقطة كون المباراة لن تكون بالسهلة ولكنها في الوقت ذاته ليست بالصعبة. وأضاف مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مرباط: إذا لعب الفريق بالمستوى نفسه الذي قدمه أمام النصر فإنه ليس هناك خوف على الفريق خصوصا أن اللاعب البرازيلي سيعود إلى صفوف الفريق وسيعمل إضافة وإن شاء الله سيكون وضع الفريق افضل لتحقيق النتيجة المرجوة.

وأشار المدرب الوطني أكرم حبريش إلى أن الفريق اصبح في افضل حال بعد خوض المباريات الماضية من حيث التجانس، حيث عكفنا على معالجة الأخطاء التي وقع فيها الفريق في مباراة النصر الماضية بالرغم من قصر الفترة الزمنية وهذا يشكل عائقا لجميع الفرق في تجهيز فرقها.