1147754
1147754
الرياضية

فنجاء يتطلع للنقاط الثلاث أمام الشباب بقمة الجولة العاشرة

29 أكتوبر 2017
29 أكتوبر 2017

متابعة: إبراهيم الفلاحي وعبدالله الوهيبي -

بعد سلسلة من النتائج المتواضعة والأداء الهزيل عاد فنجاء ليقف على أقدامه من جديد في بطولة دوري عمانتل لكرة القدم وذلك بعدما حقق فوزا مهما على المضيبي 2 /‏‏‏‏‏ 1 في المرحلة ليقفز من قاع الترتيب إلى المركز التاسع برصيد 10 نقاط محققا فوزه الثالث في المسابقة. وأبلى فنجاء بلاء حسنا في لقاء المضيبي استحق على إثره الخروج بنتيجة الفوز ليثبت أن الذهب لا يصدأ وبأن معدن الكبار لا ينضب بريقه إذ يعود ليتجلى في المواقف الصعبة والحرجة وسيسعى اصفر الداخلية إلى تأكيد صحة هذه المقولة عندما يلتقي بمضيفه الشباب اليوم في السابعة وخمس وأربعين دقيقة باستاد السيب الرياضي في لقاء قمة بالمرحلة العاشرة من دوري عمانتل. ويناجي فنجاء النقاط الثلاث في لقاء الشباب في إطار مساعيه الحثيثة للوصول إلى النقطة الثالثة عشرة التي تكفل له التقدم خطوة أمامية في الترتيب التصاعدي لبطولة الدوري على الرغم من أن المهمة لن تكون بالسهلة في حضرة أصحاب الأرض الساعين إلى تدعيم مركزهم في وصافة جدول الترتيب حيث يحتل الشباب المركز الثاني برصيد 18 نقطة.

وعقب بداية مترنحة له مع فنجاء ذاق المدرب الوطني محسن درويش أخيرا حلاوة الانتصار لينجح في انتشال الفريق من مؤخرة الترتيب إلى المركز التاسع وما هو إلا أزاح الكثير من الضغط عن كاهل المدرب الذي واجه انتقادات عديدة بسبب فشله في تحقيق نتائج إيجابية في الجولات القليلة الماضية كما أن الأداء لم يكن مقنعا كفاية لدى أنصار الفريق الذين طالبوا بتحسين الصورة في مباراة المضيبي فكان لهم ما أرادوا باستجابة فورية سريعة من الجهاز الفني.

ويطمح فنجاء إلى تقديم عرض آخر جيد في مباراة اليوم ليثبت صحوته في الدوري ويتناسى مر النتائج السلبية والأداء الباهت في الأسابيع الماضية ولكنه يعي جيدا أن النقاط الثلاث على المحك هذا المساء نظرًا لصعوبة الاختبار أمام المنافس حيث يعد الشباب من القوى العتيدة في بطولة الدوري كيف لا وهو يحتل وصافة جدول الترتيب ومع ذلك فإن محسن درويش سيعتمد على مجموعة جيدة من لاعبيه على غرار عبدالرحمن الغساني الذي أحرز 4 أهداف للفريق ومحمد تقي الذي أحرز 3 أهداف ودانيال الذي أحرز هدفين.

من جانبه يدخل الشباب لقاء اليوم وعينه على تعزيز مركز الوصافة حيث يملك 18 نقطة في رصيده حاليا ويطمح في رفع غلته النقطية إلى 21 نقطة عبر الفوز على ضيفه فنجاء للاستمرار في ملاحقة السويق المتصدر صاحب 24 نقطة، ويتخلف الشباب بفارق 6 نقاط كاملة عن السويق عقب تعثره بالخسارة في المرحلة الماضية أمام العروبة بنتيجة 1 /‏‏‏‏‏ 2 مما عمّق الفارق إلى 6 نقاط بعد أن كان ثلاثا فقط.

ويستشرف الشباب النقاط الثلاث من نافذة فنجاء اليوم حيث إن بؤرة تركيزه منصبة على تعويض النقاط المهدرة في لقاء العروبة حيث يتطلع إلى حصد النقطة رقم 21 من بوابة فنجاء ساعيا إلى تحقيق الفوز السابع له في بطولة الدوري.

ويعوّل علي الخنبشي مدرب الفريق على نخبة مجيدة من لاعبيه في لقاء اليوم أمثال البرازيلي فينسيوس هداف الفريق برصيد 3 أهداف فضلا عن الياباني يوهاي أوساكي ومحمد بن علي السيابي اللذين ساهما بإحراز هدفين للفريق الشبابي في بطولة الدوري حتى الآن. ويرفض الشباب الرضوخ لهزيمة ثانية على التوالي سيكون طعمها كالمر والعلقم لو حدثت على يد فنجاء هذه المرة على اعتبار أنها ستفتح المجال للسويق المتصدر توسيع الفارق لأكثر من 6 نقاط وهو ما تخشاه كتيبة المدرب الوطني علي الخنبشي الساعية إلى تشديد المطاردة وتذليل فارق النقاط مع السويق لذا تمني النفس في أن تردها أنباء سارة بتعثر الأخير في مباراته مع ضيفه السلام هذا المساء حتى يتقلص الفارق النقطي إلى ما هو أقل عن 6 نقاط لتنتعش حظوظ الشباب مجددا في المنافسة على معركة الصدارة.

لقاء التعويض

قال حسن رستم مساعد مدرب نادي الشباب: الخسارة في الجولة الماضية كانت واردة واللاعبين قدموا مباراة جيدة من فرصتين استطاع العروبة خطف الفوز والحصول على النقاط الثلاث ونزيف النقاط يقلقنا ولكن الجميع متحمس للبقاء مع الكبار في المقدمة والجميع يعمل خطوة بخطوة ونسعى إلى الوصول للمراكز الأولى ونسعى للتعويض في مباراة فنجاء الذي يعتبر فريقا جيدا ويملك نجوم ونسعى للحصول النقاط الثلاث وعامل الأرض والجمهور من صالحنا في هذه المباراة ونتمنى مؤازرة الجميع في هذه المباراة ولا بديل عن الفوز والجمهور هذه مباراته لبقاء الفريق في المنافسة نتمنى وقفة الجمهور في المباراة.

6 نقاط

قال مدير فريق الشباب جمعة بني عرابة: الفارق الآن ٦ نقاط بين المتصدر فريق السويق والشباب إلا أن الفريق قادر على ملاحقته واستمراريته في الفوز والدوري ما زال طويلا واستعداد الفريق جيد بحضور الجميع وتجديد العزم والمثابرة لأجل الفوز على نادي فنجاء واللحاق بنادي السويق والمنافسة على الدوري.

مضاعفة الجهد

قال لاعب نادي الشباب مصعب الشرقي: أوجه كلمة شكر لجماهير الشباب والتي هي الحافز لنا في أرضية الملعب وإن شاء الله تعالى سوف نضاعف الجهد لإسعاد الجماهير الشبابية من خلال قادم المباريات ومسابقة الدوري تختلف عن مسابقة الكأس فكل الفرق وارد تعثرها في أي جولة ولكن فريق الشباب جاهز لكل جولة ولأي فريق سواء فنجاء أو أي فريق آخر وأوجه الدعوة لكل مشجع شبابي ليكون موجودا في استاد السيب لأهمية المباراة وإن شاء الله سنكون عند حسن الظن بهم.

جاهزية جماهير الشباب

قال فيصل البلوشي رئيس مجلس جماهير نادي الشباب: الجماهير والمجلس سيكونان مع الفريق والمجلس يعمل بجهد وإصرار للوقوف مع الفريق وجماهير الشباب واعية ومثقفة وستعمل بأفضل ما لديها من أجل الوقوف مع الفريق في جميع المباريات المقبلة.

معنويات جيدة

المهندس سيف بن عبدالله السمري رئيس نادي فنجاء بالإنابة قال: إن الفوز الذي حققه فريقه على حساب المضيبي في الجولة السابقة قد رفعت من معنويات لاعبيه جيدا بهدف الدخول في لقاء الليلة أمام المضيف الفريق الشبابي بشكل جيد في لقاء الجولة العاشرة بالبطولة هذا المساء.

وأضاف السمري: إن اللقاء لن يكون سهلا على الفريقين، وتكمن صعوبته حاليا كون كل منهما يبحث عن فرصة إحراز الفوز للظفر بنقاطها الثلاث، خاصة بالنسبة لفريقه الذي تعرض لعدة خسائر غير متوقعة في الجولات السابقة، لكنه عاد ثانية في المباراة الماضية، وتوقع أن تكون المباراة سجالا قويا بين الفريقين طوال شوطيها وفي ظل الحضور الجماهيري المنتظر لها لمساندة لاعبي الفريقين هذا المساء.

وأوضح السمري أن الجهاز الفني لفريقه محسن البلوشي عمل في اليومين السابقين على الوقوف على الأخطاء التي حدثت باللقاء السابق أمام فريق المضيبي على الرغم من تحقيق الفوز فيه وحصوله على نقاطه الثلاث في مشواره الحالي في مسابقة بطولة الدوري العام، وعلى لاعبي الفريق العمل على نسيان نتيجة الفوز والتركيز على اللقاء.

ويرجو رئيس نادي فنجاء بالإنابة أن ينجح فريقه في تسجيل نتيجة الفوز على الشباب هذا المساء الذي كنّ له كل التقدير ولإدارته ولجماهيره، واعتبره من الفرق الجيدة التي تزخر بعناصر مجيدة قدمت مستويات فنية طيبة بالمباريات السابقة في منافسات البطولة حتى الآن.

خيار الفوز

ذكر رسول بخش البلوشي مدير الفريق الأول لفنجاء أن فريقه سيخوض مباراة اليوم أمام المضيف الشباب، وهو واضعا أمامه خيارا واحدا فقط، وهو تحقيق الفوز للظفر بالنقاط الثلاث التي أشار إلى أنه ليس له بديل غيرها، إذا ما أراد الأصفر مواصلة تسجيل نتائجه المجيدة بالموسم الحالي حتى مع نهاية الجولة العاشرة للبطولة، وتعويض النتائج غير الإيجابية التي حدثت معه بالجولات السابقة.

وأضاف البلوشي: إن مدرب الفريق محسن درويش والجهاز المساعد له وضع ثقته في المجموعة التي سيدخل بها لقاء الليلة الذي اعتبره لقاء النقاط الست في حالة تحقيق الفوز فيه، كون الفريق الشبابي يعد من فرق المقدمة التي تملك لاعبين على مستوى فني عال ويمتازون بالمستويات الفنية الجيدة التي تؤهلهم في أن يكونوا في صلب المنافسة على البطولة. وتابع مدير فريق فنجاء حديثه لـ(عمان الرياضي) قائلا: إن الفريق يتوقع أن يغيب عنه الحارس مهند الزعابي في مواجهة الليلة بسبب الإصابة التي تعرض لها في لقاء نادي عمان وسيحل مكانه الحارس أحمد الهطالي الذي سجل حضورا مجيدا في لقاء المضيبي الأخير، وأن مدرب الفـــريق محسن درويش قد وضع ثقته الكاملة في مختلف العناصر وأعـد العـدة الجيدة لمواجهة قوة الفريق الشبابي بنجومه الليلة، مطالبا جماهير فنجاء باستمرارية تسجيل الوقفة الجماعية الليلة خلف اللاعبين لتحــــفيزهم على الظهور المشرّف للخروج بنتيجة إيجابية باللقاء الذي ذكر أنه لا يقل أهمية عن اللقاءات السابقة في منافسات الدوري بالموسم الحالي.

مباراة كؤوس

أكد يعـقوب بن عبدالله الراشدي أمين سر إدارة نادي فنجاء أن إدارة النادي برئاسة المهندس سيف السمري وبقية الأعضاء يعملون حاليا على تهيئة كافة الأمور المناسبة للفريق وللاعبين على وجه الخصوص، حسب الإمكانيات المتوفرة بهدف استمرارية تحقيق الانتصارات في المباريات القادمة للفريق والتي تمثل بالنسبة له مباريات كؤوس، مؤكدا أن الفريق يقدم مباريات فنية جيدة لكن الظروف المتمثلة في حدوث عامل الإصابات، إلى جانب عامل عدم التوفيق الذي لم يرافق الفريق في عدد من مبارياته السابقة في البطولة مع بداية الدوري. راجيا بدوره أن يستفيد اللاعبون من السلبيات التي حدثت معهم في المضيبي على الرغم من الخروج فيها بنتيجة الفوز، ويعملون على تلافي الأخطاء السابقة واستثمار الفرص جيدا التي تسنح لهم في مباراة اليوم والتي اعتبرها يعقوب الراشدي من أصعب المباريات كون الفريق المنافس يعد من الفرق المجيدة، وأن نتيجتها لا تقبل القسمة على اثنين أبدا، وكأنها تمثل مباريات كؤوس والخسارة فيها أمر مفروض بهدف استمرارية تسجيل النتائج الإيجابية في قادم الوقت. ويرجو أمين سر نادي فنجاء أن يسجل لاعبو فريقه حضورهم القوي اليوم ويحققوا الفوز ليمنحهم دفعة معنوية لدخول اللقاءات القادمة في بطولة الدوري بهدف التقدم للأمام في جدول الترتيب العام للفرق المشاركة.

غيابات

من المؤمل عدم مشاركة الحارس مهند الزعابي مع فريقه فنجاء في لقاء الليلة أمام المضيف الشباب بسبب استمرارية إصابته التي تعرض لها في الجولة قبل الماضية في بطولة الدوري، بالإضافة إلى وجود عدد من الغيابات الأخرى بالمراكز المختلفة في الصفوف، لكن مدرب الفريق محسن البلوشي بكل تأكيد ستكون لديه الحلول حاضرة بهدف الدفع بمجموعة من البدلاء التي أثبتت جدارتها في لقاء المضيبي بالجولة السابقة وقادته لإحراز الفوز للظفر بنقاطها الثلاث في الأخير.

محسن درويش: مباراة صعبة على الفريقين -

كشف محسن بن درويش البلوشي مدرب فنجاء لكرة القدم عن صعوبة لقاء الليلة الذي سيجمع فريقه بفريق الشباب على ملعب استاد السيب الرياضي في إطار لقاءات الجولة العاشرة لبطولة الدوري، وأرجع سبب ذلك كون فنجاء سيسعى للاستمرارية في تحقيق نتيجة الفوز للمرة الثانية على التوالي، على الجانب الآخر سيبحث الشباب عن فرصة التعويض بعد خسارته بالجولة الماضية أمام العروبة بهدف وحيد كلفه خسارة ثلاث نقاط مهمة في مشواره الحالي في البطولة التي بدأ التنازلي لها لنهاية القسم الأول لمرحلة الذهاب يقترب رويدا رويدا من نهايته.

وأضاف المدرب: إن فريقه واصل تدريباته في اليومين السابقين على ملعب النادي بمشاركة معظم العناصر باستثناء بعض الغيابات القليلة، وركز على معالجة السلبيات التي حدثت في اللقاء السابق أمام المضيبي على الرغم من الفوز الذي تحقق فيها للفريق خاصة في الخط الخلفي للفريق والذي تواصلت أخطاؤه في الفترة الأخيرة. وأشار إلى أنه على الرغم من ضيق الوقت بين كل مباراة وأخرى، إلا أنه طالب لاعبي فريقه بالعمل على عدم تكرار الوقوع في الأخطاء التي قد تكلفهم الكثير والكثير في المباريات القادمة للدوري، وأن يعملوا على تسجيل نتيجة إيجابية في النهاية.

وقال المدرب محسن البلوشي: إنه بعد نهاية لقاء المضيبي جلس مع اللاعبين للفرح قليلا بعد المباراة، وفي اليوم التالي طالبهم بنسيان نتيجة الفوز والتحضير بشكل جيد للقاء فريق الشباب اليوم، والذي كنّ له كل التقدير واعتبره من الفرق القوية التي تزخر بعناصر مجيدة وأنه بكل تأكيد سيدخله تقريبا بالتشكيلة نفسها التي خاضت اللقاء السابق، وأن كل هدفه سينصب على تحقيق الفوز، وأصبح فريقه جاهزا ومستعدًا لخوض اللقاء ولديهم العزيمة والإصرار القوي على الظهور الفني المشرّف لتسجيل نتيجة إيجابية، وطالبهم بالتركيز الذهني فيه والعمل على استغلال الفرص التي تسنح لهم أمام مرمى الفريق المنافس واستثمارها بشكل مثالي لتحقيق الفوز في المقام الأول.

علي الخنبشي: استفدنا من الخسارة أمام العروبة وجاهزون للقاء اليوم -

قال مدرب فريق الشباب علي الخنبشي: استعدادات الفريق لمباراة فنجاء هي استعدادات كأي مباراة كالعادة والخسارة التي مُني بها الفريق أمام العروبة كانت غير متوقعة حيث إننا كنا الأفضل على مدار الشوطين حتى في النقص العددي كنا الأفضل وكنا الأخطر، الشباب بعد عملية الطرد التي حصلت للعروبة وشعر اللاعبون أن المباراة اتجهت لصالحهم واندفعوا للأمام وقلّ التركيز معهم والعروبة استغل الوضع ومن هجمة مرتدة سجل العروبة الهدف الثاني ولكن كل مباراة نأخذ منها الدروس والشباب يستفيدون الكثير من خلال مثل هذه المباريات.

وبالنسبة لمباراة فنجاء فبلا شك أن فنجاء فريق عريق نحترمه وهو من الفرق القوية في الدوري وله بطولات كبيرة وأيضا فيه لاعبون مجيدون ونحترم هذا الفريق ونرجو من الله سبحانه وتعالى التوفيق في ترجمة الفرص التي يصنعها الفريق في كل مباراة وقد اشتغلنا على هذا الجانب وأرجو أن نوفق في الفوز اليوم وأيضا لإسعاد الجماهير الشبابية التي دائما تقف مع الفريق في ملعبنا وخارج ملعبنا وفي الحقيقة لهم كل التقدير وأن نرد لهم الجميل على جهودهم الكبيرة للفريق.