نوفمبر المقبل.. افتتاح طريق الباطنة السريع من صحم إلى صحار

تطوير طريق بخاء – خصب يصل مرحلة متقدمة –

كتب – نوح المعمري وسرحان المحرزي: أكدت وزارة النقل والاتصالات أنها ستفتتح الحزمة الرابعة من طريق الباطنة السريع أمام الحركة المرورية في نوفمبر المقبل، ليكون المشروع قد اكتمل في ثلاث حزم وهي الأولى والرابعة، والسادسة.
صرح بذلك لـ عمان سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل موضحا أن المرحلة الرابعة تبدأ من ولاية صحم وتنتهي بولاية صحار بطول 50,5 كيلومتر وتشتمل على 198 عبارة صندوقية وجسرين علويين وخمسة جسور للأودية وسبعة تقاطعات.
من جهة ثانية بلغت نسبة الإنجاز في مشروع تحسين الطريق الساحلي بخاء – خصب بمحافظة مسندم ٤٧٪‏.
وقد اطلع معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات أمس على مشروع الطرق ووقف على ملاحظات ومتطلبات أهالي محافظة مسندم حول الخدمات التي يؤديها هذا المشروع الحيوي وذلك خلال زيارته للمشروع.
من جهته قال سعادة سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل انه يتم حالياً إزاحة الطريق عن المسار الحالي في 10 مواقع وبطول إجمالي حوالي 10كيلومترات وحاليا نسبة الإنجاز وصلت 36% لمقدار الإزاحة.
وحول المشاريع الاستراتيجية في المحافظة قال: إن هناك مشروعا رئيسيا تم طرح مناقصة له وهو الطريق الذي يربط دبا بخصب وأصبح المشروع حاليا جاهزا للطرح لكن تم تأجيله قليلا نظرا للأوضاع المالية.