آخر الأخبار

أكثر من 200 مشارك بيوم الشباب الإبراوي الثاني

28 أكتوبر 2017
28 أكتوبر 2017

إبراء - سالم بن محمد البراشدي -

احتفلت ولاية إبراء مساء أمس بيوم الشباب الإبراوي الثاني، الذي يأتي تنظيمه احتفالا بيوم الشباب العماني الذي يوافق السادس والعشرين من أكتوبر من كل عام بمباركة من جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله-.

وقال سعادة أحمد بن سيف البرواني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إبراء: «تأتي إقامة هذه الفعالية ليوم الشباب الإبراوي الثاني للعام الثاني على التوالي في ولاية إبراء، فشباب إبراء أخذوا على أنفسهم هذا التحدي فأحبوا دائما أن يكونوا كنموذج في استلهام النطق السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن- حفظه الله- في هذا الأمر وتخصيصه يوما للشباب العماني فكانت الفكرة من العام الماضي ليكون يوما للشباب الإبراوي ليكون جنبا إلى جنب مع يوم الشباب العماني في يوم السادس والعشرين من أكتوبر من كل عام، فجاء هذا اليوم بأفكار وأداء وإخراج وحضور إبراوي خالص».

وأضاف سعادته: «إن حضور الشباب لمثل هذه الفعاليات المحفزة لهم يلقى إقبالا متزايدا فكما تشاهدون أن الحضور اليوم فاق العام الماضي بحيث تعدى خمسمائة شخص وبذلك تخطى ضعف الحضور في العام الماضي مع حضور نسائي من داخل الولاية وخارجها تجاوز مائة وعشرين امرأة، فعن هذه الفكرة قال: أحببنا أن يكون تجمع الشباب من خلال فكرة مميزة جديدة فبدل من أن يكون التجمع الغالب في الجانب الرياضي فقد عملنا على أن يكون تجمعهم في أمر آخر يكون فيه إظهار الإجادات المختلفة التي تظهر الولاية ويساهمون في خدمتها مما ينعكس على الوطن الكبير عمان، فكان هذا التجمع من خلال لجنة شباب إبراء الذي بدأ بإعداد بسيط وتزايد العدد حتى فاق مائة عضو».

وأقيم الحفل في قاعة المودة بإبراء تحت رعاية سعادة أحمد بن سيف البرواني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إبراء وحضور كبير من الأهالي والشباب من الجنسين رجالا ونساء، بدأ الحفل بدخول الفرقة الشعبية لمكان الحفل وقدمت فقرة من التراث العماني الأصيل تفاعل معها الحضور، بعدها ألقا سعادة المحامي راعي المناسبة كلمة رحب فيها بالحضور وبارك للشباب يومهم العماني المجيد الذي تفضل به جلالة السلطان ذاكرا جزءا من خطاب جلالة السلطان فيما يحفز الشباب على العمل والعطاء من أجل الوطن مهنئا الشباب بهذا اليوم ليكون يوما احتفاليا للشباب ورعايته والعمل على دعمه ومساندته، شاكرا سعادته شباب إبراء على ما قدموه من جهود خلال فترة الإعداد لهذه المناسبة.

عرض مرئي

كما اشتمل الحفل على عرض فيلم مرئي ليوم الشباب الإبراوي الثاني الذي شارك فيه أكثر من 200 عضو في الفعاليات التي أقامتها لجنة شباب إبراء، منها فعاليات رياضية في فريق الشباب الرياضي. كما تضمن مسابقات لمواهب إبراء تم الاختيار لها عن طريق التصويت بمواقع التواصل الاجتماعي، كذلك تضمن اليوم فن الرزحة، وتشكيل لوحة شكر لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم شكلها مجموعة من الأطفال حملت معنى الوفاء والولاء والمضي نحو العمل لرفعة عمان، فيما جاءت مشاركات الشباب على خشبة المسرح مميزة فتحدث محمود القنوبي عن الشباب العماني مسلطا الضوء على شخصية عضو الشورى أحمد البرواني كنموذج للشباب المجتهد والمثابر ذاكرا بعضا من المواقف التي أهلت سعادته لهذه المهمة والتي منها رعاية الشباب والأخذ بيده نحو التفوق والنجاح.

وتم تقديم عرض مرئي لنموذج قصة نجاح فكان مركز الريادة نموذجا لهذا القصة، فقد وفر أكثر من 10 فرص وظيفية للشباب، تحدث فيه كل من إسماعيل المسكري ويحيى اليزيدي، وذكرا أن المركز بدأ بإمكانيات محدودة.

التكريم

وقد تم خلال الحفل تكريم الجهات التي كان لها بصمة مجتمعية في ولاية إبراء التي تضمنت عددا من الجهات الحكومية والخاصة والأهلية، بعدها أعلن عن الفائزين في الفعاليات المصاحبة ليوم الشباب الإبراوي الذي نظمته لجنة شباب إبراء التابعة لمكتب سعاة المحامي عضو الشورى ممثل الولاية، ففي مسابقة الكرة الطائرة اقتنص المركز الأول فريق الاتحاد «ب» وحصل على ثلاثمائة ريال عماني وحل ثانيا فريق السد وحصل على مائة وخمسين ريالا عمانيا، وفي مسابقة شد الحبل توج بالمركز الأول فريق الاتحاد «أ» وحصل على خمسة وسبعين ريالا عمانيا، ليكون فريق سيح العافية في المركز الثاني ليحصل على خمسين ريالا عمانيا.

كذلك أعلن عن الفائزين في مسابقة مواهب إبراء حيث حصلت على المركز الأول رؤى بنت سعيد الحارثية في مجال التصميم وحصلت على هاتف آيفون 8 وفي المركز الثاني أمجد بن سيف الاسماعيلي وحصل على هاتف جلاكسي اس 8، وفي المركز الثالث أيمن بن راشد الحارثي وحصل على هاتف هواوي ميت 9. كما قدم سعادة راعي الحفل هدية للمشاركة الفريدة من نوعها في مسابقة إبراء للمواهب للرسامة من ذوي الاحتياجات الخاصة الطالبة ثريا بنت حميد الوهيبية.

لتبدأ بعدها فقرة جوائز الجمهور عن طريق سحب الأرقام وتقديم الهدايا التشجيعية، ليكون ختام الحفل التقاط الصور التذكارية للحضور والمشاركين في الفعالية.