الاقتصادية

اليوم.. انطلاق المنتدى الاقتصادي العماني الإيطالي

28 أكتوبر 2017
28 أكتوبر 2017

تنطلق اليوم أعمال «المنتدى الاقتصادي العماني الإيطالي» الذي تستضيفه غرفة تجارة وصناعة عمان بمشاركة أكثر من 40 شركة ومؤسسة إيطالية.

ويترأس الجانب العماني سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة فيما يترأس الوفد الإيطالي المشارك بالمنتدى سعادة فينشنتسو أماندولا وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية إيطاليا.

ويهدف الوفد من زيارته للسلطنة ومشاركته بالمنتدى إلى الدخول في شراكات صناعية واستثمارية مع المهتمين في السلطنة وتفعيل مجالات التعاون التجاري بين السلطنة وإيطاليا في قطاعات مختلفة كالنفط والغاز ومصائد الأسماك وصناعة سفن صيد الأسماك، بالإضافة إلى قطاع مقاولات البناء وإنشاء البنية الأساسية، وأمن إنشاءات البنية الأساسية، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والاستزراع السمكي.

ويعد الاقتصاد الإيطالي من الاقتصاديات الصناعية المتقدمة ويمكن للسلطنة أن تحقق الكثير من الاستفادة المتبادلة بين البلدين الصديقين بالإضافة إلى الاستفادة من التكنولوجيا الإيطالية والعمل على نقلها إلى السلطنة وخاصة في مجال الصناعات الغذائية والبتروكيماويات والتي يمكن أن تزيد من تشجيع المستثمرين الإيطاليين لدخول أسواق السلطنة والاستعانة بالخبرات الإيطالية في مجالات الإنشاءات خاصة الصناعة الكبيرة. وسيتناول المنتدى أوراق عمل حول برامج التنويع الاقتصادي والفرص الاستثمارية بكلا البلدين، وسيختتم بعقد لقاءات ثنائية بين الجانبين العماني والإيطالي.