العرب والعالم

المومني : فتح معبر نصيب مرتبط بالمصالح الأردنية

28 أكتوبر 2017
28 أكتوبر 2017

عمّان – عمان  : قال الأردن أمس إن مواقفه المرتبطة بفتح معبر نصيب الحدودي مع سوريا ترتبط بالمصالح الأردنية العليا . وأضاف وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال الأردني في لقاء جمعه أمس مع نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي « نحن نتعامل مع الموضوع بما يراعي مصالح الدولة ومصالحنا الاستراتيجية السياسية والاقتصادية والدبلوماسية وهنالك عدد من المؤسسات تعمل على هذا الامر».

ولا يزال معبر نصيب الحدودي ما بين الأردن وسوريا مغلق لحين الوصول إلى تفاهمات لإعادة فتح المعبر، لكن الأردن يشترط أن يكون تعامله مع الحكومة السورية التي تمددت مؤخرا في الداخل السوري وسط انحسار للمعارضة المسلحة.

وحول معبر الكرامة – طريبيل الذي يربط بين بلاده والعراق والذي افتتح نهاية أغسطس الماضي قال الوزير «هنالك نجاح في فتح المعبر وبرغم أن هنالك بطئاً في الحركة لكنها في صعود». وبين أن القطاع الخاص العراقي من أهم الشركاء الاستراتيجيين مع الأردن وهي علاقة ممتازة وتاريخية.

وفي سياق مختلف، قال المومني أن بلاده تتعرض لحملة تحريض واسعة على « السوشيال ميديا» مشيرا ألى أن المملكة تأكدت فنيا وأمنيا من أن هذه الحملة تأتي من دول مجاورة لكنه لم يسمها.