عمان اليوم

صندوق الرفد يستعرض خدماته لفئة الضمـان الاجتماعـي بنـزوى

27 أكتوبر 2017
27 أكتوبر 2017

كتب – علي الذهلي -

نفذت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع صندوق الرفد محاضرة عن الخدمات المقدمة من صندوق الرفد لفئة الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود ومن في حكمهم، وذلك بقاعة مركز الوفاء الاجتماعي بولاية نزوى بحضور سليمان بن علي العبري مدير دائرة التنمية الأسرية بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية وحضور جمع من المدعوين من فئة الضمان الاجتماعي وأصحاب الدخل المحدود. استعرض خلالها عبدالله بن سليمان الشكيلي مدير صندوق الرفد بمحافظة الداخلية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكيفية البدء بمشروع تجاري صغير، كما تم التطرق إلى الأنشطة المسموح بممارستها بالمنزل. بعد ذلك تم استعراض الخدمات المقدمة من صندوق الرفد والبرامج التمويلية والدعم المقدم في هذا الجانب.

وتحدث المحاضر عن برنامج مورد وهو مخصص لفئة الضمان الاجتماعي وما يميز هذا البرنامج من عدم احتساب أتعاب إدارية على القرض، ويمكن الاستفادة منه للحصول على قرض يصل إلى 10000 ريال عماني.

وتطرق الشكيلي لبرنامج «تأسيس»، وهو برنامج مخصص للباحثين عن عمل ويقدم قروضا بنسبة أتعاب إدارية قدرها 1% فقط وفترة سماح تمتد إلى سنتين وفترة سداد تصل إلى 8 سنوات، وبرنامج ريادة مخصص لرواد الأعمال والمهنيين والاختصاصيين، ويصل القرض إلى 100000 ريال عماني في هذا البرنامج.

وأشار الشكيلي إلى أن المشاريع التي حصلت على تمويل سابق وترغب في الحصول على تعزيز، فإن برنامج تعزيز يقدم هذه الخدمة، وتصل قمة القرض التعزيزي مع القرض الأصلي إلى 100000 ريال عماني بفترة سداد تصل إلى 12 عاما، واختتم المحاضر محاضرته بالتطرق إلى البرامج الجديدة في صندوق الرفد مثل البرنامج الصناعي حيث يصل القرض فيه إلى 200000 ريال عماني وبرنامج الوكالات التجارية، والبرنامج السياحي يمكن الاستفادة منها بتمويل يصل إلى 150000 ريال عماني، وفي نهاية المحاضرة تم فتح المجال للاستفسارات المتعلقة بالموضوع.