مسابقة «نخلتي» على هامش مهرجان التمور العمانية

يتنافس 2000 طالب وطالبة في مسابقة الرسم «نخلتي» التي تنظمها وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ضمن فعاليات مهرجان التمور العمانية الخامس الذي انطلق الأربعاء الماضي وسيتم الإعلان عن الفائزين في يوم ختام المهرجان 31 أكتوبر . وأوضحت اللجنة المنظمة للمهرجان أن عدد الطلبة المشاركين في المسابقة بلغ 2000 طالب وطالبة من المحافظات التعليمية مسقط ، الداخلية ، شمال الشرقية، جنوب الباطنة.
وقالت اللجنة: إن المسابقة فرصة لإبراز الإبداعات الفنية للطلبة وترسيخ مفهوم وأهمية النخلة في نفوس الجيل الناشئ ونشر الوعي بين طلبة المدارس بأهمية النخلة كمورد غذائي واقتصادي واستثماري، وكانت المسابقة قد انطلقت بتاريخ 18 من الشهر الفائت.
وبينت اللجنة في إعلانها للمسابقة شروط المشاركة على أن يكون الرسم المقدم من عمل المتسابق ويسمح للمتسابق إضافة عبارات في الرسم المقدم باللغة العربية أو الإنجليزية والالتزام بالرسم على اللوحة المخصصة بالمسابقة مع توضيح العنوان الكامل للمتسابق في المكان المخصص له .
وتملك الجهة المنظمة الحقّ الكامل في استخدام مشاركات المسابقة في أي عملية ترويجية خلال أو بعد المهرجان.
المسابقة تنظم للمرة الثانية على التوالي بمبادرة من اللجنة المنظمة لمهرجان التمور العمانية لاستقطاب أكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع للتفاعل مع فعاليات المهرجان المتعددة الذي تنظمه وزارة الزراعة والثروة السمكية كل عام بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويعد أحد أبرز المهرجانات بالسلطنة ويمثل بيئة ممتازة يقصدها المهتمون لهذا القطاع ويعرف الزائر بالتمور العمانية وأنواعها لإيجاد فرصا أكبر للمستهلك للانتقاء من بين الخيارات من المنتجات التمرية والمربيات والسكريات التي تسوقها المؤسسات العاملة في مجال تصنيع وإنتاج التمور إلى جانب تحفيز المزارعين والمنتجين للاهتمام بجودة المنتجات.