العرب والعالم

الخضري: تكثيف الاستيطان يهدف لفرض وقائع على الأرض الفلسطينية

27 أكتوبر 2017
27 أكتوبر 2017

رام الله - عمان:-

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إن تكثيف الاستيطان على رأس أولويات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والضفة الغربية، لأنه يفرض وقائع ملموسة على الأرض الفلسطينية في إطار العزل والتهويد وسلب الأراضي.

وأكد الخضري في تصريح صحفي وصل «عُمان» نسخة منه، أمس، أن إسرائيل ترصد ملايين الشواكل لتدفع قدماً مخططاً استيطانياً فوق مطار قلنديا شمال القدس، معتبراً أن هذا المخطط الضخم عبارة عن حي استيطاني يضم عشرة آلاف وحدة استيطانية.

وشدد على أن هذا المخطط عند تنفيذه يعد المشروع الاستيطاني الأكبر منذ التسعينات، ويعزل بالمطلق مدينتي رام الله والبيرة عن القدس.

وقال «رصد الأموال لهذا المشروع الخطير يعني الإسراع في التنفيذ، وهذا تحد لكل المواثيق والقرارات الدولية وللشعب الفلسطيني».

ودعا لمواجهة هذا المشروع الخطير بتوحد فلسطيني وعربي ودولي والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لمنع تنفيذ هذا المشروع الاستيطاني الخطير وكافة المشاريع الاستيطانية الأخرى.

وشدد الخضري على أن الاستيطان كله غير شرعي وغير قانوني، ومُخالف لكافة المواثيق الدولية، مؤكداً حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس دون استيطان وجدار وتهويد.