المنوعات

صدور كتاب «فواصل» .. لخالد وليد محمود

27 أكتوبر 2017
27 أكتوبر 2017

صدر مؤخرا عن دار « إي - كتب» البريطانية كتاب» فواصل» والذي يقع في 138 صفحة من القطع المتوسط. يجمع المؤلف خالد وليد محمود بين دفتيه مقالات منوعة، حاول الكاتب ومدير قسم الإعلام والاتصال في معهد الدوحة للدراسات العليا أن ينسج  من خلالها موضوعات أشبه بقوس قزح، لتشكل نصوصًا مُشرّقة ومُغرّبة، بعضها متجانس المبنى، وأغلبها كثير المعنى، أعاد صياغتها وأضاف إليها بأسلوب ممتع لا يكفّ فيه عن العبث بتفاصيل الماضي وملاطفة المستقبل.

فما بين أمل، وغزل، وجرعات شفاء، جمع خالد محمود حشدا من فواصله، وزينها بخيوط شمس ذهبية، وزهر، وأم حنون، وجدة تروي قصص العدل، وبسمة طفل، وقافية في بحر الحب العذري، ورسائل للقلب العامر. يقول خالد محمود أن نصوص الكتاب أشبه ما تكون بجرعة صباحية أو مسائية مضافة إلى فنجان قهوة.

ويعد هذا الكتاب الخامس لخالد محمود بعد صدور كتبه «شبكات التّواصل الاجتماعي وديناميكية التّغيير في العالم العربيّ (2011)، آفاق الأمن الإسرائيلي: الواقع والمستقبل (2007)، مراكز البحوث في الوطن العربي (2013)، قلاع اللغة العربية ورياح الثورة الإعلامية (2013). وهو حاصل على البكالوريوس في العلوم السّياسية ودرجة الماجستير في العلاقات الدّولية من الجامعة الأردنيّة.

ويعتبر «أمازون» الموزع الحصري للنسخة الورقية، وجوجل بوكس وبلاي ستور الموزع الإلكتروني بالإضافة لدار النشر.