1146289
1146289
الرياضية

قسمة لم ترضِ صحار ونادي عمان

27 أكتوبر 2017
27 أكتوبر 2017

متابعة - عبدالله المانعي -

أضاف صحار ونادي عمان نقطة إلى رصيد كل منهما ليصل صحار إلى النقطة 12 ويصبح نادي عمان عند النقطة 9 بفارق 3 نقاط بينهما.

وأتى ذلك بعد تعادلهما السلبي غير المرغوب البتة في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار مع دخول قطار دورينا جولته التاسعة. شوط أول ودعه متابعوه سلبيا وفي أول 5 دقائق منه كانت أفضلية الوصول فيه لصحار عبر فرص لكنها لم تشكل الخطورة البالغة ليظهر بعد ذلك نادي عمان ندا قويا ويظهر في أكثر من فرصة كان الأخطر منها تسديدة المنذر العلوي في الدقيقة 34 عبر كرة قوية أبعدها حارس نادي صحار بصعوبة بالغة تحولت لضربة ركنية سددها أيضا مشعل الفارسي بتسديدة رأسية قوية لكنها آلت للخارج. وفي المقابل فإن يعقوب عبد الكريم لم يوفق في الدقيقة 23 في فرصة تهيأت أمامه على مقربة من حارس نادي عمان محمد الذيب وظهر خليفة الجهوري في فرصة وحيدة ولكن تسديته آلت سهلة في قبضة الحارس بعد مضي 27 دقيقة.

تغيير الشكل والنتيجة

في الشوط الثاني بحث الفريقان عن تغيير الشكل والنتيجة فلاحت المبادرات للفريقين وكانت من جانب سالم المقبالي في صحار وفي نادي عمان سطرها المنذر العلوي ومباكا البديل الذي نزل في هذا الشوط لكن الأمور بقيت على حالها واستمر التعادل وهي النتيجة التي لم تكن مرضية للفريقين على الإطلاق.

لوحة خضراء

كعادتها رسمت جماهير صحار لوحة خضراء خلف فريقها وتواجدت مع الرابطة التي تغنت بحب الفريق في مشهد رائع عبر عن حبها وولعها بالساحرة المستدير من جهة ورغبتها في التميز بإضافة النكهة والمذاق الجميل على دورينا بالإضافة إلى مساندة فريقها الذي دخل منافسات الدوري بعد فترة التوقف بوجه جديد كانت نتائجه متميزة. لوحة رابطة جماهير النادي كانت حاضرة في الواجهة وامتد القماش المطرز باللونين الأبيض والأخضر ليعطي جمالا آخر. بالمناسبة الجماهير تؤازر فريقها للمرة الثاني على التوالي وهو يلعب بملعبه عبر الجولة الفائتة التي كانت في ديربي شمال الباطنة أمام الجار صحم والتي انتهت لمصلحة الصحاريين بهدف وحيد وفي هذه الجولة أمام نادي عمان وهي كانت فرصة للتماسيح حتى تبدع وتزداد تألقا.

جماليات

دخل الفريقان أرضية الملعب على أنغام فقرة تراثية وهو المظهر الجمالي الأول وأعطت عبارات التشجيع المثالية المظهر الجمالي الثاني واتسم الأداء بالانتشار الجميل بعد أول 10 دقائق من الشوط الأول بين الفريقين وهو المظهر الثالث.

بطاقة للصالحي

أشهر الحكم عمر اليعقوبي البطاقة الصفراء للاعب نادي صحار عيسى الصالحي في الدقيقة 22 من الشوط الأول لتعمده الخشونة وهي أول بطاقة صفراء تلوح في أجواء اللقاء.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء الحكم عمر اليعقوبي وعاونه عبدالله الجرداني وعمر العلوي وصفوان العزري حكما رابعا وإبراهيم الحوسني مقيما وعبدالله المقبالي منسقا عاما وسعيد الجرداني مراقبا.

أجانب

على مستوى اللاعبين الأجانب لعب لدى صحار أساسيا كوني برس وفي دكة البدلاء تواجد أندرولويز وسوري إبراهيم في حين لعب لدى نادي عمان فيلكس سيلفا وفي الدكة كان هناك جار جوري مباكا.

أول تغيير

نزل في صحار اندرولويز مكان يعقوب عبدالكريم وفي نادي عمان حل جارجوري مباكا مكان محمود الحسني وحل في صحار أيضا سوري ابراهيم مكان سالم المقبالي.

بدل الضائع

احتسب حكم اللقاء مدة دقيقة وقت بدل ضائع للشوط الأول ودقيقتين في الشوط الثاني.

 

صومار: لم نستغل الفرص  -

قال مدرب نادي عمان إبراهيم صومار: لم نستغل الفرص التي لاحت وقابلنا صحار الذي كان لديه تكتل دفاعي واضح وقمنا بتغييرات وحاولنا اللعب على الأطراف.

وأضاف: راض عن الأداء فهو فوق الممتاز وأدى اللاعبون ما طلبته منهم ولعبنا بخطة جديدة 3/‏5/‏2 ونحتاج للصبر فقط ففريقنا قادر- إن شاء الله- على أن يكون في مراتب جيدة وطوينا صفحة هذه المباراة ونفكر في مباراتنا أمام صحم بالجولة المقبلة على ملعبنا ونكون جاهزين لها ومنذ توليت المهمة مع الفريق لعبنا 4 مباريات خسرنا اثنتين وفزنا في واحدة وتعادلنا في واحدة.