العرب والعالم

طهران: زيارة أمانو مؤشر لدعم «الذرية الدولية» للاتفاق النووي

26 أكتوبر 2017
26 أكتوبر 2017

تفكيك خلية إرهابية شمال غرب إيران -

طهران - عمان - سجاد اميري -

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية «بهرام قاسمي» إن زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى طهران في الظروف الراهنة تعد مؤشراً لدعم الوكالة الحازم للاتفاق النووي.

وأوضح قاسمي في تصريح له أن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية «يوكيا أمانو» سيصل إلى طهران غداً السبت في اطار الزيارات المتبادلة بين مديري الوكالة والمسؤولين المعنيين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وبهدف البحث في أحدث أوضاع التعاون والاتصالات بين الطرفين في مختلف المجالات المتعلقة بالاتفاق النووي، وإجراءات الأمان والتعاون في الشؤون النووية السلمية.

وأضاف، إن أمانو الذي أكد في جميع تقاريره الرسمية التي رفعها لمجلس الحكام، التزام إيران الكامل بتعهداتها النووية حسب الاتفاق النووي، تعد زيارته إلى طهران في الظروف الراهنة مؤشراً راسخاً للدعم الحازم من قبل هذه المؤسسة الدولية للاتفاق النووي. في شأن آخر أعلن الحرس الثوري الإيراني أن قواته قضت على مجموعة إرهابية مكونة من أربعة أشخاص، في مدينة تشالدران بمحافظة أذربيجان شمال غرب إيران.

وذكر بيان للحرس الثوري أن اشتباكات مسلحة حصلت بين قوات الحرس وجماعة إرهابية أسفرت عن القضاء على كامل الخلية ومقتل أربعة إرهابيين ومصادرة أسلحتهم ومعداتهم.

وأضاف البيان إن العملية تمت بعد تلقي معلومات عن تسلل إرهابيين إلى منطقة تشالدران وقتل شخصين محليين.