الاقتصادية

ختـام دورة التحـكيـم في النــزاعات التجـارية والمـدنيـة بغـرفة البـريـمـي

26 أكتوبر 2017
26 أكتوبر 2017

العمانية : اختتمت بفرع الغرفة بمحافظة البريمي الدورة التدريبية “أسس وإجراءات التحكيم وفقاً لقانون التحكيم العماني”. شارك في الدورة أكثر من‏ 100 شخص من المحامين والأكاديميين وطلبة تخصص القانون بالإضافة إلى عدد من المسؤولين المختصين من القطاعين الحكومي والخاص.

هدفت الدورة إلى إكساب المشاركين المعرفة بأسس وإجراءات التحكيم الواجب اتباعها وكيفية تطبيقها لإعداد المحكم والمستشار القانوني المتخصص في كيفية فض النزاعات التجارية والمدنية بواسطة التحكيم وتجمع بين الأبعاد القانونية والتطبيقية من خلال المحاضرات والنماذج لقضايا عملية وحلقات عمل تطبيقية تتناول العملية التحكيمية بشكل شامل.

وجرى خلال الدورة التدريبية مناقشة مجموعة من المحاور الرئيسية أهمها قواعد التحكيم التجاري الدولي ‏الأونسيترال مقارنة بقواعد التحكيم في السلطنة واتفاق التحكيم وضوابط صياغته وكيفية التعامل مع الصيغة المعيبة لشرط التحكيم، وإجراءات التحكيم سير إجراءات الدعوى التحكيمية وحكم التحكيم صيغته ومقوماته وأنواعه وبطلان حكم التحكيم وتنفيذه وفق اتفاقية نيويورك لعام 1958 لتنفيذ أحكام التحكيم الأجنبية، والقانون العماني، وجلسات محاكمات عملية تتضمن كيفية إدارة جلسات التحكيم، والترافع من قبل المحامين أمام هيئة المحكمين.