الاقتصادية

«تألقي2» يفتح منافذ بيع متنوعة لصاحبات الأعمال بشمال الباطنة

26 أكتوبر 2017
26 أكتوبر 2017

صحار: مكتب عمان -

اسدل الستار أمس على المعرض الاستهلاكي “تألقي2” الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عمان بصحار ممثلة بلجنة صاحبات الأعمال. وقالت رحاب بنت أحمد العجمية رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان بصحار إن المرأة العمانية حظيت باهتمام ورعاية في عهد مولانا السلطان قابوس الذي منح للمرأة كامل حقوقها في كل المستويات مما عزز شراكتهن في التنمية وهذا يدل على مدى الحرص في تمكين المرأة العمانية للقيام بدورها في المجتمع، مستفيدة من كل الفرص التي منحت لها لإثبات جدارتها وإظهار قدرتها في التغلب على ما يواجهها من تحديات وعقبات في مسيرتها التنموية.

وأوضحت العجمية أن النجاح الكبير الذي حققه معرض تألقي الأول جعلنا نفتتح واحدِا من أهم الأنشطة للجنة صاحبات الأعمال بمحافظة شمال الباطنة معرض تألقي الثاني وإن لجنة صاحبات الأعمال بشمال الباطنة سعت جاهدة خلال دورتها الحالية أن تقدم كل ما يمكنها لدعم صاحبات الأعمال بالمحافظة من خلال تدريبهن وتأهيلهن وذلك بتنفيذ برنامجها الأول كفاءات الذي استهدف 30 صاحبة أعمال من المحافظة وما شمله من برامج تدريبية تؤهل صاحبات الأعمال للوقوف بقوة في مواجهة سوق العمل والوقوف بمشروعهن والوصول لبر الأمان.

كما قامت اللجنة بعمل حصر للمشاريع النسائية في شمال الباطنة في محاولة منها لتسهيل التواصل بين هذه الفئات من المشاريع المتنوعة ومساندتها حسب الخطط التنموية في المحافظة عامة وخطط صاحبات الأعمال بصورة خاصة..

وأضافت العجمية: إن المعرض يعد الثاني الذي تقدمه لجنة صاحبات الأعمال من أجل إبراز صاحبات أعمال شمال الباطنة وفتح فرصا لهن للترويج لمنتجاتهن وفتح منافذ بيع متنوعة تخدم خططهن التسويقية مشيرة الى أن المعرض ضم 60 مشاركة وأوجد فرصة بالالتقاء بصاحبات الأعمال الأخريات جنبا إلى جنب مع المستهلكين تحت سقف واحد ليجمع تنوعا كبيرا من المجالات التي تشكل أهم مشاريع صاحبات أعمال شمال الباطنة كما يعد معرض تألقي الثاني فرصة لصاحبات الأعمال لإبراز مجالهن التجاري والتنافس بين عدد كبير من المجالات والتسويق والترويج لمنتجاتهن وإيجاد أفكار وتبادلها بين المشاريع المطروحة من أجل إفادة ودعم بعضهم البعض.

احتوى المعرض على مجالات مختلفة منها مجال إنتاج الملابس النسائية التقليدية وتصنيع المواد الغذائية والحلويات والتجميل وخدمات الأفراح وغيرها من مستلزمات واحتياجات التسوق للمرأة.