1145581
1145581
الرياضية

دعوة كويتية لقيام كأس الخليج في مواعيدها!

26 أكتوبر 2017
26 أكتوبر 2017

بعث الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بوصفه رياضيا خليجيا ومهتما ببطولات كأس الخليج وظل يشكل حضورا دائما في بطولاتها برسالة إلى جميع الاتحادات الخليجية للحرص على المشاركة في بطولة 23 التي تستضيفها الدوحة في نهاية العام الجاري.

وقال الفهد: علينا أن نعمل على استمرارية البطولة وقيامها في موعدها مشيرا إلى الدوحة قادرة على تنظيم النسخة المقبلة بالصورة المطلوبة لاسيما وهي تستعد لاستضافة أكبر حدث كروي عالمي وهو مونديال 2020، وأضاف ليس الدوحة وحدها القادرة على تنظيم كأس الخليج بل كل الدول الخليجية قادرة على ذلك.

وتمنى أحمد الفهد عودة الكويت للمنظومة الرياضية ورفع الحظر المفروض عليها وجعلها خارج ميادين التنافس القاري والإقليمي والدولي وسيحول دونها والمشاركة في كاس الخليج المقبلة في حال لم يتم رفعه.

وذكر أن الكرة في ملعب الحكومة التي يجب عليها ان تستجيب لشروط الهيئات الدولية عبر الاتصالات والجهود الجارية حاليا.

ومن جهة أخرى يبدو أن مشاركة الكويت باتت قريبة للغاية بعد التحركات الأخيرة التي شهدها ملف الأزمة.

وما يدعم اقتراب انفراج الأزمة الكويتية وارتفاع نسبة احتمالات مشاركة الأزرق في خليجي الدوحة التصريحات التي صدرت مؤخرا عن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة للشباب بالوكالة في الكويت، خالد الروضان، الخميس الماضي وزف عبرها البشرى للكرة الكويتية؛ بعدما أعلن عن الانتهاء من قانون رياضي يتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد أربعة أشهر من المفاوضات، مثمناً في الوقت عينه الوساطة القطرية في مفاوضات رفع الإيقاف الدولي.

وقال الروضان، في تصريحات صحفية، في مجلس الأمة الكويتي، إن المفاوضات كانت بحاجة إلى تكتيم إعلامي؛ لأنها كان من الممكن أن تنجح أو تفشل، لافتاً إلى أن السلطات المحلية قامت بسد الفجوة مع الفيفا بفضل الوساطة القطرية.

وأشار إلى أن السلطات الرياضية في الكويت أنجزت شرطين لرفع الإيقاف، وبقي شرط ثالث يتمثل بعودة الاتحادات المنحلة، وهو ما اعتبره «شأناً خاصاً للجمعيات العمومية» وألا دخل للحكومة فيه».

وأشار إلى أنه تم عرض جميع المخاطبات مع الفيفا على لجنة الشباب والرياضة، مؤكداً أن كتاب الاتحاد الدولي للعبة «لا يتضمن أي ملاحظة على القانون الجديد».

ولفت إلى أن الحكومة الكويتية لديها مرونة عالية لإنهاء القضايا مع الفيفا، معرباً عن أمله في أن يأخذ قانون الرياضة الجديد «صفة الاستعجال من مجلس الأمة الكويتي».