الرياضية

طه الكشري: اصطياد أكثر من عصفور

26 أكتوبر 2017
26 أكتوبر 2017

قام طه الكشري الأمين العام للجنة الأولمبية بالإشراف على ترتيبات انعقاد جلسة المجلس الدولي صباح أمس وحرص على أن يخرج الأمر في صورة مشرفة تؤكد قدرات اللجنة الأولمبية العمانية التنظيمية وقدرتها على استضافة مثل هذه الأحداث الكبيرة.

وبسؤالنا له عن مغزى استضافة السلطنة لاجتماع المجلس الدولي للتحكيم الرياضي؟ ذكر بأن هناك عدة أهداف سعت لها اللجنة الأولمبية العمانية في مقدمتها تعزيز عمل لجنة التحكيم الرياضي المشهرة حديثا والتي تحتاج لخبرات المجلس الدولي ودعمه حتى تقوم بدورها المنوط بها بصورة طيبة وتحقق كل الأهداف المرجوة في دعم مسيرة واستقرار النشاط الرياضي المحلي وذلك عبر اكتساب الخبرات والتجارب اللازمة.

أوضح أن الأمر الثاني يتعلق بالحرص على فتح القنوات مع الهيئات والمؤسسات الرياضية العالمية وخلق شراكات مفيدة وإتاحة الفرصة للمسؤولين فيها للتعرف على السلطنة بشكل جيد وهو ما يساعد كثيرا في ان تكون الدولة في قلب الأحداث الرياضية الدولية.

ولفت الكشري الى أن زيارة مثل هذه الوفود التي تضم شخصيات من مختلف الجنسيات يحقق أيضا البعد السياحي من خلال تعرفهم على ما تتضمنه السلطنة من معالم سياحية متنوعة قادرة على جذب السياح من كل أنحاء العالم.