عمان اليوم

معهد الإدارة العامة ينتهي من تنفيذ 4 حلقات تطبيقية

25 أكتوبر 2017
25 أكتوبر 2017

يختتم معهد الإدارة العامة صباح اليوم الخميس 4 حلقات تطبيقية استهدفت موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والتي نفذت خلال الأسبوع ضمن الخطة التدريبية للمعهد.

فقد جاءت الحلقة الأولى بعنوان الاتجاهات الحديثة في إدارة المكتب المعاصر، وقدمت للمشاركين فرصة لتطوير مهاراتهم في التنسيق والعمل في المكاتب المعاصرة مع تزايد استخدام التكنولوجيا المكتبية، كما تطرقت إلى آلية إعداد الاجتماعات وتنظيم المواعيد ومعالجة البريد الوارد والصادر باستخدام التقنيات الحديثة.

من جانب آخر اختتمت حلقتان تطبيقيتان استهدفتا موظفي وزارة التربية والتعليم، الحلقة الأولى بعنوان القيادة الإبداعية والإبداع في العمل المؤسسي، أما الحلقة الثانية بعنوان حل المشكلات واتخاذ القرارات. وتأتي هذه الحلقات ضمن سلسلة الحلقات التي ينظمها معهد الإدارة العامة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم خلال العام الحالي، وذلك في سبيل رفع وتطوير كفاءة موظفي وزارة التربية والتعليم مما ينعكس إيجابا على مستوى الأداء الوظيفي. وتهدف إلى تعريف المشاركين بإدارة وتطوير فريق العمل، وتنمية مهاراتهم في آليات العمل الجماعي، وتنمية مهاراتهم في الاتصال الفعال.

والحلقة الأخيرة كانت بعنوان الممارسات الناجحة في إعادة هيكلة النفقات في الموازنات «ترشيد الإنفاق والاستخدام الأمثل للمخصصات المالية»، والتي هدفت لتعريف المشاركين بمفاهيم الموازنات الحكومية وأهدافها كخطة شاملة لمختلف الأنشطة على المستوى الحكومي ومعرفة أهم الممارسات الدولية في ترشيد الإنفاق الحكومي والتمكن من المساهمة الفعالة في رسم خطة ترشيد الإنفاق وكيفية التوصل لها.