1144810
1144810
الرياضية

الجـهاز الفني للأحـمر يراقب قائمته ويبحـث عن وجـوه جديدة

25 أكتوبر 2017
25 أكتوبر 2017

يواصل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم متابعته لمباريات دوري عمانتل التي ستقام اليوم وذلك ضمن برنامجه الخاص بمتابعة اللاعبين الذين يمثلون آخر قائمة اختارها المدرب الهولندي بيم فيربك وشاركت في مباراة المنتخب أمام المالديف ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات.

وكان الجهازان الفني والإداري للمنتخب عقدا اجتماعًا خلال هذا الأسبوع تمت خلاله إجازة برنامج الإعداد لمباراة بوتان في الرابع عشر من الشهر الجاري في الجولة قبل الأخيرة من مشوار التصفيات الآسيوية التي نجح فيها الأحمر بضمان مقعده في نهائيات آسيا بجدارة بعد فوزه في الجولة الماضية على المالديف بثلاثية مقابل هدف.

وتشير الأخبار إلى أن الجهاز الفني من خلال متابعته لمباريات الدوري فإنه يسعى للبحث عن أسماء جديدة من اللاعبين الذين سبق لهم انضموا للمنتخب ولم يجدوا فرصتهم في الاختيارات الأخيرة بجانب بعض الوجوه الجديدة التي ظلت تجد المتابعة والاهتمام من المدرب الهولندي الذي يرى أنها تملك القدرات التي تؤهلها للدخول للقائمة.

وبالرغم من حرص الجهاز الفني على الاستقرار في التشكيلة التي شاركت في التصفيات إلا انه يسعى لترسيخ مبدأ الأبواب المفتوحة أمام جميع اللاعبين للانضمام للمنتخب وجعل الفرصة متاحة في أي وقت أمام كل لاعب يثبت وجوده ويقدم مستويات فنية جيدة في مباريات الدوري. ويسعى المدرب فيربك للاستفادة من المباريات المتبقية في التصفيات لتجريب بعض اللاعبين ومنحهم فرصة المشاركة وذلك بغية توسيع القائمة وتجهيز البدلاء بالصورة التي تضمن للأحمر مسيرة طيبة في مشواره والاستحقاقات التي تنتظره في المستقبل القريب أبرزها المشاركة في بطولة كأس الخليج المقرر إقامتها في نهاية العام الجاري بالدوحة وكذلك نهائيات آسيا بالإمارات.

وحسب برنامج الجهاز الفني فإنه سيعلن عقب الجولة المقبلة قائمة اللاعبين الجديدة التي ستشارك في التجمع الداخلي الذي سيبدأ في الخامس من الشهر المقبل ويستمر أربعة أيام حتى موعد السفر إلى بوتان.