1144864
1144864
المنوعات

الحسني: تعزيز العمل الإعلامي بالمؤسسات الحكومية وإكساب موظفيها العديد من المهارات

25 أكتوبر 2017
25 أكتوبر 2017

بدء المرحلة الخامسة من البرنامج التدريبي «مهارات التعامل مع وسائل الإعلام» -

«العمانية»: بدأت أمس أعمال المرحلة الخامسة من برنامج «مهارات التعامل مع وسائل الإعلام» التدريبي الذي تنظمه وزارة الإعلام ويستمر حتى الثاني من نوفمبر القادم. وقال معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام راعي المناسبة: إن البرنامج الذي نظمته الوزارة على مدى عامين تضمن العديد التطبيقات العملية التي تعمل على تعزيز العمل الإعلامي داخل المؤسسات الحكومية وإكساب موظفيها العديد من المهارات.

وأشار إلى أن المرحلة الخامسة جاءت بعد سلسلة من مراحل تدريب العاملين في المؤسسات الحكومية، وأنه تم اختيار المشاركين في هذه المرحلة إثر تعاون مباشر بين وزارة الإعلام والمؤسسات الحكومية المختلفة.

وبيّن معالي الدكتور وزير الإعلام أن المرحلة الأولى من البرنامج تضمنت تقديم مهارات تتصل بطرق التعامل مع وسائل الإعلام بشكل عام، وقد تم تقسيم المشاركين بها إلى مجموعات من بينها مجموعة توجهت إلى العاصمة البريطانية لندن بالتعاون مع مؤسسة «طومسون» للتدريب الإعلامي.. كما تم تدريب المشاركين على مهارات إعداد بعض الوسائل التي يمكن أن تقدمها المؤسسات الحكومية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون مع خبراء من الأمم المتحدة مشيرًا إلى أنه في المرحلة الرابعة تمت استضافة عدد من صناع القرار في المؤسسات الحكومية وبعض الإعلاميين الذين تحدثوا عن التحديات التي تواجه دوائر الإعلام مع المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمكتوبة.

وقال معاليه: إن المرحلة الخامسة من برنامج «مهارات التعامل مع وسائل الإعلام» يأتي تحت عنوان «الحملات الوطنية.. تطبيقات عملية». من جانبه استعرض بدر بن عبدالله الهنائي مدير عام الاتصالات بمركز اتصالات الخدمات الحكومية التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء مسؤوليات المركز والدور المنوط به مبينًا أن المركز يُعنى بتطوير منظومة التواصل الحكومي بشكل فعال للوصول إلى كافة أفراد المجتمع بالتكامل مع المؤسسات الحكومية المختلفة.. كما يُعنى بتقديم الدعم في سبيل تعزيز وتسهيل تبادل المعلومات بين الجهات الحكومية والجمهور مضيفًا إن المركز يعمل كذلك على متابعة الموضوعات والأفكار والآراء المتداولة عبر مختلف قنوات التواصل للاستفادة منها من أجل إكمال منظومة التواصل بين الحكومة والمجتمع.

كما قدم الدكتور عبيد بن سعيد الشقصي حلقة عمل عنوانها «الحملات الوطنية.. تطبيقات عملية» تطرقت إلى الجهات التي تدخل في تنفيذ الحملات والرسائل المستخدمة في الحملات وبناء حملات وقائية كما تحدث عن الظروف المحيطة بالحملة الإعلامية ومحتوى الرسائل الإعلامية (المضمون). حضر تدشين المرحلة الخامسة من برنامج «مهارات التعامل مع وسائل الإعلام» التدريبي سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام وعدد من المسؤولين بالوزارة.