المنوعات

القبض على لص «نينجا» يبلغ الرابعة والسبعين

25 أكتوبر 2017
25 أكتوبر 2017

طوكيو، «أ.ف.ب»: تمكنت الشرطة من توقيف رجل في الرابعة والسبعين كان يرتدي الأسود ويخفي وجهه ويتسلق الجدران مثل النينجا ليسرق منازل في اليابان في السنوات الثماني الأخيرة. وكانت الشرطة في أوساكا (غرب) تحاول بدون جدوى الإيقاع به من سنوات مستندة فقط إلى مشاهد كاميرات مراقبة تظهر سارقا رشيقا ملثما.

وقال مسؤول في مفوضية الشرطة في كواتشي أحد أحياء أوساكا «كان يرتدي اللباس الأسود مثل مقاتل نينجا». إلا أن هذا السارق الحذق ارتكب خطأ أوقع به في مايو فقد وقع القناع الذي يضعه أمام الكاميرا ما سمح للشرطة بالتعرف عليه ومحاولة القبض عليه بالجرم المشهود.

إلا أن المحققين عجزوا لفترة طويلة عن اللحاق به ليلا وأوضح الشرطي «عندما كان يخرج ليلا كان يرتدي الأسود بالكامل ... فهو لم يكن يسلك الطرقات العادية، كان يتسلل في أماكن ضيقة بين المنازل ويركض فوق الجدران. كان محترفا فعلا». وأوقفته الشرطة في نهاية المطاف ليلا عندما كان عائدا إلى غرفة مهجورة في مبنى كان يختبأ فيها بعدما سرق متجرًا للالكترونيات.

وقال اللص خلال استجوابه «أكره العمل وأرى أن السرقة أسرع» لكسب المال على ما كشف ضابط الشرطة في كواتشي ردا على أسئلة وكالة فرانس برس. وهو قال أمام المحققين انه يحتاج إلى عشر دقائق فقط للدخول إلى منزل وسرقة المال خلال نوم قاطنيه.

وأكد للشرطة على ما أضاف الضابط «لو كنت أكثر شبابا لما تمكنتم من إلقاء القبض علي. سأتوقف الآن فأنا متقدم في السن إذ أبلغ الرابعة والسبعين». وهو ملاحق في سلسلة طويلة من السرقات تزيد عن 254 حالة في غضون ثماني سنوات مع قيمة إجمالية للمسروقات تصل إلى 30 مليون ين (حوالي 257 ألف دولار).