الرياضية

النصر يدافـع عن موقعـه الثالـث في مواجـهة طـموحات مـرباط

25 أكتوبر 2017
25 أكتوبر 2017

متابعة - عادل البراكة -

يخشى النصر مفاجآت مرباط عندما يتقابلان وجها لوجه في الثامنة والنصف من مساء اليوم بمجمع صلالة الرياضي لحساب المرحلة التاسعة من دوري عمانتل. ويحتل النصر المركز الثالث في جدول الترتيب وهو من بين الفرق الساعية بقوة إلى امتطاء ركب الصدارة منفردا ولكنه يصطدم بثبات السويق المتصدر ومنعة وصيفه الشباب ولكن ثمة أشياء قد تتغير بحلول الجولات المقبلة من عمر الدوري وتهدي بالتالي النصر صدارة الترتيب إذا ما خدم نفسه أولا بأول وأنصفته نتائج الآخرين. وفي الظرف الراهن يملك النصر 15 نقطة في رصيده متخلفا بفارق 6 نقاط عن السويق المتصدر و3 نقاط عن الشباب الوصيف، إلا أنه يتمسك بحقوقه الكاملة في المنافسة، حيث يسعى إلى تشديد الملاحقة عبر إضافة فوز آخر في الجولة التاسعة عبر بوابة جاره الجنوبي مرباط وتصب الترشيحات المبدئية لصالح النصر الذي يتفوق بعامل الخبرة ناهيك عن الفوارق الفنية الواضحة التي ترجح كفة النصر للفوز في اللقاء بالتأكيد وبالتالي فإن حظوظ النصر وافرة في الوصول إلى النقطة رقم 18والاستمرار في مطاردة السويق والشباب على عرش الصدارة. وكان النصر قد انتزع فوزا بشق النفس على السلام في المرحلة الثامنة عندما اكتفى بفوز هزيل 1 /‏‏ صفر ولكن الهدف المسجل كان كفيلا بإبقاء النصر في دائرة المنافسة. من جهته يسعى مرباط إلى تغليف إطار الفوز على النصر آملا في إعادة إنعاش حظوظه بالمنافسة وتعويض خسارته التي مني بها أمام الشباب بهدفين دون مقابل في المرحلة الثامنة والتي أوقفت رصيده عند 10 نقاط في المركز العاشر وذلك على الرغم من صعوبة مهمة الفوز على النصر ولكن كتيبة المدرب الوطني المجتهد أكرم حبريش تؤمن بحظوظها الكاملة في تحقيق الانتصار ولن تدخر قطرة عرق من أجل حصد النقاط الثلاث في اللقاء.

لن نتنازل عن النقاط

أكد الشيخ ثابت بن عبدالله اليافعي نائب رئيس نادي النصر على ان المباراة ستكون في غاية الصعوبة على الفريقين، وقال: ندرك بأن المباراة ستكون صعبة ونحن نحترم فريق مرباط الضيف الجديد للدوري والذي قدم مردودا إيجابيا خلال الجولات الماضية إلا أننا لن نتنازل عن نقاط المباراة وسوف تسعى الى تحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات حتى نظل في المراتب المتقدمة. وأشار الشيخ نائب رئيس نادي النصر الى ان الفريق حقق الأهم من مباراة السلام والتي كانت صعبة على عناصر الفريق الذين كانوا تحت الضغط فلم يظهر الفريق بمستواه الحقيقي لذلك الفوز سوف يعزز معنويات اللاعبين خلال مجريات المباراة التي تتطلب بذل جهود مضاعفة من قبل جميع اللاعبين للخروج بالنتيجة الإيجابية. وأضاف الشيخ ثابت اليافعي: ندرك بأن المهمة لن تكون سهلة على الفريق والجهاز الفني نظرا لرغبة المنافس في تعويض الخسارة السابقة أمام الشباب، لذلك فان الجميع في النصر عمل كخلية ومنظومة كل في اختصاصه من اجل الفريق وتحقيق الهدف وهو الخروج بالنقاط الثلاث التي باتت المطلب الأساسي.

العلامة الكاملة

قال الشيخ طلال بن عامر العمري نائب رئيس نادي مرباط: مباراة النصر لاشك أنها في غاية الصعوبة بحكم تواجد عناصر مجيدة في صفوف المنافس الذي سيدخل المباراة منتشيا بالفوز في الجولة الماضية إلا أننا سنحارب من اجل تحقيق الفوز والخروج بالعلامة الكاملة.

وأضاف الشيخ نائب رئيس نادي مرباط : الفريق بالرغم من خسارته في المباريات الماضية إلا انه قدم مستوى إيجابيا والخسارة في الجولة الماضية لا تعبر عن سير المباراة التي لاشك بأن الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني أكرم حبريش بذل جهودا كبيرة في تجهيز الفريق من خلال معالجة الأخطاء وتصحيحها قبل خوض مباراة اليوم المهمة.

وأشار الشيخ طلال العمري الى ان الفريق في جاهزية لهذه المباراة الهامة التي لا شك تتطلب الحضور الإيجابي من قبل جميع اللاعبين الذين سيكون عليهم العبء الأكبر في الخروج بالنتيجة الإيجابية مما عكف الجهاز الفني على تهيئة اللاعبين بدنيا وذهنيا قبل خوض مباراة اليوم الصعبة أمام فريق كبير يملك عناصر جاهزة وسوف يسعى الى تحقيق الفوز.

من جانبه قال اللاعب زهدي فائل أحد أبرز لاعبي الفريق الكروي الأول بنادي مرباط : ان مباراة النصر اليوم في غاية الصعوبة ولكننا سوف نحارب من اجل تحقيق الفوز وتعويض خسارتنا الماضية أمام الشباب والتي فقدنا من خلالها ثلاث نقاط مهمة بالرغم من الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون خلال تلك المباراة. وأضاف: الفريق جاهز للمباراة بالرغم من الإرهاق الذي نال منه جراء ضيق المدة بين المواجهات كذلك سفر الفريق يمنح الفرصة الكاملة للجهاز الفني لتصحيح ومعالجة الأخطاء ووضع الخطط والتكتيك الأنسب للمباراة كونها مباراة تنافسية ومهمة بالنسبة لنا والتي نتطلع من خلالها الى عودة الفريق الى سكة الانتصارات وهذا يتطلب بذل جهد مضاعف من قبل جميع اللاعبين.

تحقيق الفوز

قال اللاعب المجيد احمد خلفان السيابي أحد أبرز لاعبي الفريق الكروي الأول بنادي النصر: الفريق في أتم الجاهزية لخوض المباراة ونحن ندرك صعوبتها كوننا سنواجه فريقا جريحا يسعى الى مداراة جراحه مما علينا ان نقدم المستوى الأفضل خلال مجريات المباراة. وأضاف: لم نقدم الكثير خلال مباراة السلام بالرغم من تحقيق الفوز إلا ان المستوى لم يكن بحسب الطموح وأننا حققنا الأهم من المباراة وهو الحصول على العلامة الكاملة التي عززنا بها رصيدنا من النقاط في ظل التنافس الكبير والتسابق بين أندية الدوري لكسب النقاط ولتعزيز موقفها في سلم الترتيب.

وأشار السيابي الى ان الجميع في النصر يعمل كمنظومة واحدة هدفها تحقيق النتائج الإيجابية في مختلف المواجهات والاستحقاقات لذلك يبذل الجميع جهودا مضاعفة كل في مهام عمله من اجل تحقيق إنجازات لهذا الكيان العريق.

تعاقد

تمكنت إدارة نادي النصر برئاسة الشيخ عامر بن علي الشنفري ونائبه الشيخ ثابت بن عبدالله اليافعي من كسب خدمات المهاجم المغربي زهير اوشن قادما من السالمية الكويتي بعد صدور بطاقته الدولية، كما سيفتقد الفريق الى خدمات المحترف العراقي أياد سدير صالح الذي تحصل على البطاقة الحمراء خلال مباراة السلام الماضية مما سيفقد النصر عنصرا مهما في صفوفه.