الرياضية

فنجاء للتعويض أمام المضيبي المنتشي بفوز ثمين

25 أكتوبر 2017
25 أكتوبر 2017

متابعة - عبدالله الوهيبي وعلي الحبسي -

انحنى فنجاء لهزيمة صعبة أمام نادي عمان بثلاثية نظيفة في المرحلة الثامنة ليقبع في قاع الترتيب برصيد 7 نقاط متخلفا بفارق الأهداف فقط عن مسقط صاحب المركز ما قبل الأخير في بطولة الدوري وبات لزاما على فنجاء أن يجاهد من أجل تعويض السقوط المدوي أمام نادي عمان عندما يواجه المضيبي في تمام الساعة السادسة مساء باستاد السيب الرياضي لحساب المرحلة التاسعة من دوري عمانتل. ويدرك محسن درويش مدرب نادي فنجاء الذي تولى المهمة خلفا للمدربين المعتذرين سليمان المزروعي وشاكر البلوشي وسلطان الطوقي، و أن مسؤولية انتشال الفريق من المركز الأخير ملقاة على عاتقه وبالتالي لا بد أن يتخذ خطوات تصحيحية تدعم توجهه نحو اتباع مسار ثورة التصحيح التي غابت عن الفريق ولازمته لعدة جولات آنفة. ويتطلع فنجاء لمحو آثار الخسارة الثقيلة التي تكبدها أمام نادي عمان والتي تركت ألف علامة تعجب واستفهام على أداء الفريق حيث ظهر بمستوى كارثي لا يمت بصلة إطلاقا إلى تاريخ النادي الكبير وباتت جماهيره قلقة جدا من حالة الانحسار الفني الرهيب والذي دفع الفريق ثمنه غاليا جدا أمام نادي عمان بالذات لتكون الضريبة تذيل مؤخرة الترتيب وسط غيمة من الحزن والحسرة والاستياء غطت جماهير النادي التي أصبحت ساخطة تشكو وتتذمر من سوء الأداء وتطالب بسرعة تصحيح المسار قبل أن يتفاقم الوضع سوءا وتتعمق الجراحات الدامية.

وبالتأكيد فإن السيناريو المفجع لأصفر الداخلية لا يسر عدوا ولا صديقا بعد أن أضحى الفريق يترنح إلى الهاوية تائها في غياهب الجب يجر أذيال الخيبة الواحدة تلو الأخرى ولكن مع هذا التقهقر المؤسف فإن فنجاء سينازل المضيبي بكل قوة وجبروت ولن يرضى البتة بأن تخدش كبرياءه مجددا أو أن يطالها عصا المساس حيث سيلعب لاسمه وهيبته وتاريخه المشهود له بالبنان وحتما سيسعى إلى إضافة النقاط الثلاث لجرابه طمعا في الوصول إلى النقطة العاشرة التي قد تحسن من موقفه في جدول الترتيب وتقفز به كذا مركز. من جانبه يدخل المضيبي لقاء اليوم وفي رصيده 9 نقاط ثبتت موطئ أقدامه في المركز التاسع وذلك بعد أن حقق فوزا لافتا على حساب العروبة بهدفين دون رد في المرحلة الثامنة ويأمل عنابي الشرقية أن ينعش حظوظه بفوز آخر عبر بوابة فنجاء هذه المرة للوصول إلى النقطة 12 ومتابعة الخط البياني التصاعدي له في الدوري. ويسعى المضيبي إلى مضاعفة محن فنجاء بتكبده خسارة أخرى موجعة تزيد من درجات التوتر والقلق والوجوم لدى أنصار ومحبي أصفر الداخلية ولا شك أن المدرب الوطني الشاب أنور الحبسي قد وضع الخطة والتكتيك والأسلوب الذي يتناسب مع مباراة فنجاء بعد دراسة خصمه من كافة النواحي الفنية والتكتيكية.

مباراة صعبة

المهندس سيف بن عبد الله السمري رئيس نادي فنجاء بالإنابة أوضح أن الفريق أكمل جاهزيته في اليومين الماضيين لخوض لقاء الليلة أمام فريق المضيبي بالجولة التاسعة لبطولة الدوري. وتحدث السمري عن اللقاء مشيرا إلى أنه لن يكون لقاء سهلا على الفريقين ، وستكون صعبة المباراة صعبة عليهما ، كون كلا منهما يبحثان عن فرصة احراز الفوز ، خاصة فريقه الأصفر التي تعرض لعدة خسائر في الجولات الماضية ، وتوقع أن تكون المباراة سجالا قوياً بين الطرفان في سبيل الظفر بالنقاط الثلاث للتقدم للأمام في سلم جدول الدوري. وأضاف السمري أن الجهاز الفني بقيادة المدرب محسن البلوشي بكل تأكيد عمل في اليومين السابقين على الوقوف على الأخطاء التي حدثت في اللقاء السابق أمام نادي عمان ، والتي أدت لحدوث الخسارة الكبيرة وخسارته لثلاث نقاط مهمة في سبيل التقدم للأمام في البطولة.

تهيئة الأجواء

أكد المهندس سليمان بن أحمد الحبسي عضو مجلس أدارة نادي فنجاء أن إدارة النادي برئاسة المهندس سيف السمري وبقية الأعضاء عملوا في اليومين السابقين كخلية نحل على إيجاد الحلول المناسبة للفريق لتهيئة الأجواء المناسبة للاعبين وحسب الإمكانيات المتوفرة من أجل تسجيل عودته ثانية لتحقيق الانتصارات ثانية في قادم الوقت ، مؤكدا أن الفريق يقدم مباريات فنية جيدة ، لكن الظروف المتمثلة في حدوث الإصابات ، إلى جانب عامل التوفيق الذي لم يرافق الفريق في عدد من المباريات حال دون تحقيق نتيجة الفوز في المقام الأول ، متمنيا بدوره أن يستفيد اللاعبون من السلبيات التي حدثت معهم في مواجهة نادي عمان الأخيرة ، ويعملوا على تدارك تلك الأخطاء واستثمار الفرص التي تسنح لهم في لقاء المضيبي الليلة الذي اعتبره لقاء صعبا على لاعبي الفريقين من أجل الظفر بالنقاط الثلاث في المقام الأول والأخير. من جانب آخر من المتوقع غياب الحارس مهند الزعابي عن فريقه فنجاء في لقاء الليلة أمام فريق المضيبي، بعد تعرضه للإصابة في اللقاء الماضي أمام فريق نادي عمان وخروجه متأثرا بالإصابة ، على أن يعود للمشاركة مع بقية زملائه في المباريات القادمة بالدوري.