A Picture and its Story: Recovering from severe malnutrition in Yemen
A Picture and its Story: Recovering from severe malnutrition in Yemen
آخر الأخبار

الأمم المتحدة في صنعاء لبحث الأوضاع الانسانية و«الأوروبي» يخصص 150 مليون يورو

25 أكتوبر 2017
25 أكتوبر 2017

صنعاء 25 أكتوبر٢٠١٧ - وصل مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة اليوم إلى العاصمة صنعاء الخاضعة لسلطة الحوثيين والقوات الموالية لهم، في زيارة تستغرق عدة أيام.

وقال المسؤول الأممي الدولي: إن زيارته تأتي للاطلاع على الأوضاع المتدهورة في اليمن، وهذه هي المرة الأولى التي يزور فيها اليمن كمنسق إغاثة طارئة.

وتابع "حضرت إلى اليمن لقلقي البالغ حول الأزمة الإنسانية المتدهورة ، وملايين الأشخاص على شفا المجاعة ويعانون من أسوأ تفشي للكوليرا ، ويحتاجون إلى الخدمات الأساسية من مياه وصحة ونظافة".

وأوضح أنه جاء ليشهد بنفسه ما الذي يحدث في اليمن وما يمكن تقديمه، لافتاً إلى أنه سيبحث مع الجهات المعنية جوانب التنسيق والتعاون مع الأمم المتحدة لتقديم المزيد من المساعدات مع الشركاء وتحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وبحسب لوكوك، فإن الأمم المتحدة تقدم حاليا مساعدات غذائية لسبعة ملايين شخص في اليمن شهريا بالإضافة إلى تشغيل مئات المراكز الصحية للمساعدة في الحد من تفشي وباء الكوليرا.

من جانبه أعلن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن اوغستو بيكالي عن تخصيص الاتحاد 150 مليون يورو لليمن للثلاث سنوات القادمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للجنة تسيير مشاريع الريف الممولة من الاتحاد الأوروبي الذي عقد اليوم بمقر برنامج الأمم المتحدة الانمائي بالعاصمة عمان، والذي كرس لمناقشة آلية العمل والتقييم النصف سنوي للمشاريع وخطة العمل للسنة القادمة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أنه تم خلال الاجتماع الذي حضره رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن والعراق اوغستو بيكالي ومدير مشاريع برنامج الاتحاد الأوروبي ماريا وممثل منظمة الفاو باليمن صلاح الحاج ومدراء المشاريع في برنامج الأمم المتحدة الانمائي ومنظمة العمل الدولية ومنظمة الغذاء العالمي، استعراض ملاحظات وتوصيات الحكومة على ما طرح في الاجتماع.

ونوه وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور محمد السعدي بالتعاون بين اليمن والاتحاد الأوروبي في الجانب الإنساني والتنموي متطلعًا إلى دعم مشاريع أخرى في جانب التعافي وإعادة الاعمار.

«وكالات»