عمان اليوم

«حقوق الإنسان» تبحث مع السفير الهندي وضع العُمانيين المحتجزين في بلاده

24 أكتوبر 2017
24 أكتوبر 2017

التقى المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان سعادة السفير اندرا ماني بانداي سفير جمهورية الهند الصديقة لدى السلطنة؛ لبحث موضوع المواطنين العُمانيين المحتجزين في الهند بسبب اتهامهم بمخالفة قوانين الزواج الهندية.

وطلب رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان من سعادة السفير الهندي المساعدة في التدخل للإسراع في البت في القضية المتعلقة بمحاكمة المواطنين المشار إليهم، ووعد سعادة السفير الهندي ببذل أي جهد ممكن في هذا الجانب بما يتفق والقوانين المعمول بها في جمهورية الهند.

وتقدم رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان بالشكر والتقدير لسعادة السفير على ترحيبه بالتعاون للمساعدة في حل هذا الموضوع.

يأتي هذا الجهد من قبل اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان في إطار المتابعة المستمرة بقضية المواطن راشد بن مسعود المدسري التي تأجلت عدة مرات منذ عام 2014م، ولم يتم البت فيها حتى الآن، وكذلك قضية المواطنين العُمانيين الثمانية الذي تم احتجازهم بسبب اتهامهم بمحاولة الزواج من قاصرات بما يخالف القوانين الهندية، علماً أن اللجنة على تواصل مستمر بسفارة السلطنة في الهند، والقنصلية العُمانية في بومباي، وكذلك بالمواطنين المعنيين بالقضية في إطار تدعيم الجهود للوصول إلى حل عاجل لهذا الموضوع.

حضر اللقاء الوزير المفوض يوسف بن عبدالله العفيفي نائب رئيس اللجنة، والمهندس إسحاق بن جمعة الخروصي عضو اللجنة، وأحمد بن ناصر الراشدي مدير دائرة الرصد وتلقي البلاغات، وناصر بن محمد الكندي اخصائي منظمات دولية.