عمان اليوم

«العدل» تنظم برنامجا تدريبيا للكتّاب بالعدل ومديري لجان التوفيق والمصالحة

24 أكتوبر 2017
24 أكتوبر 2017

نظمت وزارة العدل أمس برنامجا تدريبيا بعنوان «تنمية المهارات الإدارية الحديثة»، ويستهدف الكتاب بالعدل ومديري لجان التوفيق والمصالحة، ويقدم البرنامج المحاضر الدكتور حاتم عبد، ويستمر حتى 26 من أكتوبر الجاري، وذلك بقاعة التدريب بديوان عام الوزارة.

ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمهارات والأساليب اللازمة التي تمكنهم من تحديد الأولويات؛ بهدف الوصول إلى إدارة فعَّالة للوقت من خلال التخطيط الفعال والقدرة على التعامل مع ضغوطات العمل ووضع استراتيجيات تعمل على الحد من الضغوطات وأثارها السلبية.

ويتناول البرنامج الذي يقام لمدة ثلاثة أيام عددًا من المحاور والمواضيع ففي اليوم الأول إدارة الذات في التحرك والعمل وفق معايير وقيم ثابتة، إضافة إلى تأطير الأدوات والوسائل المستخدمة في تحقيق الذات وكذلك إدراك الذات والثقة بالنفس وعلاقتهما بالكفاءة والعمل.

أما اليوم الثاني فيتناول ترتيب الأولويات وتخطيط الأعمال وإدارة المهام من حيث تحديد الاحتياجات، وتبسيط إجراءات العمل كأداة لإدارة الوقت، وتحديد الأعمال اللازمة لإنجاز الأهداف طبقًا لأولوياتها، إضافة إلى وضع البرنامج الزمني ومتابعة تنفيذ المهام.

ويختتم البرنامج في اليوم الثالث بفن التعامل مع ضغوطات العمل وحل المشكلات من خلال التطرق لإيجابيات وسلبيات ضغوطات العمل، والحد من العوامل التي تساهم في ظهور ضغوطات العمل، إضافة إلى الوقوف على أدلة ومقترحات لأنشطة تساهم في الحد من ضغوطات العمل ودراسة المهارات الأساسية لحل المشكلات.