1143733
1143733
الاقتصادية

«اكتشف الكنوز في عمان» بمعرض مسقط الدولي للذهب والمجوهرات 2017

24 أكتوبر 2017
24 أكتوبر 2017

العمانية - انطلقت بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض أعمال الدورة الثامنة لمعرض مسقط الدولي للذهب والمجوهرات تحت شعار «اكتشف الكنوز في عمان»، ويستمر 5 أيام.

رعى حفل افتتاح المعرض سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة الذي أكد على أهمية المعرض كونه منصة مثالية للأعمال التجارية للعارضين الذي يتيح للمستهلك الاطلاع على آخر التصاميم في عالم الذهب والمجوهرات كما يتيح للشركات العارضة عرض منتجاتها والتعرف على ذوق المستهلك، مشيرا إلى أنه لاحظ خلال التجول بأروقة المعرض أن هناك مشاركات جديدة لعارضين من تركيا والبحرين وماليزيا.

ويشارك في المعرض الذي ينظمه مركز عمان الدولي للمعارض 70 من المؤسسات والشركات المتخصصة بالذهب والمجوهرات وكلاء الذهب والمجوهرات من السلطنة ولبنان والهند وإيطاليا والبحرين والمملكة العربية السعودية وتايلاند وماليزيا وسنغافورة وتركيا وأمريكا وتقوم هذه الشركات بعرض آخر تصاميم /‏‏الماركات/‏‏ العالمية والشهيرة، إلى جانب مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ونجح المعرض في استقطاب العديد من الشركات المحلية والدولية وتجار ورجال الأعمال والمختصين من صاغة ومهنيين ومصممين من كافة أرجاء المنطقة حيث تمكن المعرض في دورته السابقة من استقطاب 25 ألف زائر ومن المتوقع أن يجذب المعرض في هذه النسخة آلاف من الزوار من محبي اقتناء الحليّ والمجوهرات بأنواعها ومشاهدة وشراء أحدث الأنواع والنماذج من أفخم أطقم المجوهرات الفاخرة المصنوعة من الذهب والألماس واللؤلؤ والأحجار الكريمة.

يذكر أن صناعة الأحجار الكريمة والمجوهرات في السلطنة على الصعيدين المحلي والدولي ارتفعت بشكل كبير حيث بلغت قيمة الصادرات 250 مليون دولار أمريكي في 2015 .