العرب والعالم

عودة 3 فلسطينيين بعد اختفائهم بين غزة ومصر

23 أكتوبر 2017
23 أكتوبر 2017

غزة - (الأراضي الفلسطينية) - (أ ف ب): اختفى ثلاثة فلسطينيين صباح أمس في ظروف غامضة بينما كانوا في أحد الأنفاق تحت الأرض على الحدود بين قطاع غزة ومصر، قبل أن يعودوا سالمين، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية في القطاع.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية أياد البزم قال في وقت سابق في بيان «اختفى ثلاثة عمال فلسطينيين داخل أحد الأنفاق على الحدود الفلسطينية المصرية وتقوم الأجهزة الأمنية بإجراء التحقيقات لمعرفة مصيرهم».

وقتل عدد من الأشخاص في انهيارات أنفاق في الأشهر الأخيرة في قطاع غزة، ولكن لم ترد أي تقارير عن أي انهيار في شبكة الأنفاق في القطاع وقع أمس.

وكان شاهد طلب عدم الكشف عن اسمه أفاد وكالة فرانس برس ان مجموعة من المسلحين الملثمين يرتدون ملابس تشبه ملابس الجماعات السلفية المتشددة، اقتادوا العمال الثلاثة من الجانب الفلسطيني إلى الجانب المصري.

وبعد الظهر، عاد المتحدث باسم وزارة الداخلية اياد البزم واعلن في تصريح صحفي «العثور على العمال الفلسطينيين الثلاثة الذين اختفوا على الحدود الفلسطينية المصرية، وعودتهم سالمين». ولم تتضح حتى الآن ملابسات الحادثة، ولم توضح وزارة الداخلية ما الذي حدث بالضبط. ويخضع الرجال الثلاثة للتحقيق في مقر وزارة الداخلية في غزة.

من جهته، قال مصدر أمني طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان «الثلاثة تعرضوا بطريق الخطأ للخطف من مسلحين على الأغلب من جماعة سلفية متشددة لكن تم إرجاعهم لأنهم ليسوا المقصودين»، من دون ان يقدم توضيحات إضافية.

وهي الحادثة الأولى من هذا النوع بعد تسلم الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله المسؤولية في الوزارة والهيئات الحكومية في القطاع.