صلالة للميثانول تنفذ تمرينا للإطفاء والإخلاء.. الخميس

صلالة – بخيت كيرداس الشحري –

تنفذ شركة صلالة للميثانول بالتعاون مع فريق من الدفاع المدني والشرطة وبعض الكوادر من الشركات المجاورة للمصنع بعملية تمرين واختبار خدمات الاستجابة في حالات الطوارئ وذلك بمصنع شركة صلالة للميثانول الكائن بمنطقة ريسوت.
يعد هذا التمرين الاحترازي من المستوى الثالث ويعد المستوى الأخطر ويصبح حينها الحدث خارج سيطرة الشركة حيث تتدخل فيه الجهات المختلفة وان الهدف من الإعلان عن هذا التمرين الاحترازي هو تجنباً لأي إشاعات قد تنشر بسبب هذا التمرين الاحترازي على هذا المستوى والعمل مع وسائل الإعلام المختلفة ليكون المجتمع على علم ودراية بهذا التمرين.
ويأتي هذا التمرين الاحترازي ضمن خطط الشركة في إجراءات السلامة المعتادة التي تنفذها الشركة بين الحين والآخر ويهدف إلى التحقق من صحة عمليات التخطيط والقيادة والسيطرة والاتصالات الفعالة، بالإضافة إلى اختبار كافة الإجراءات والأنظمة الأولية لمكافحة الحريق وعملية الإسعافات الأولية، كما يهدف التمرين إلى إعداد الكوادر مجهزة للاستجابة إلى مثل هذه الحوادث. ويعد هذا التمرين العملية التدريبية الثالثة والتي تقوم بها شركة صلالة للميثانول وذلك للتحقق من صحة وسلامة كافة الإجراءات اللازمة لمثل هذه الحالات.