1142305
1142305
الاقتصادية

الإعلان عن 3 منتجات جديدة لتسهيل حركة الطرود وتنشيط التجارة الإلكترونية

23 أكتوبر 2017
23 أكتوبر 2017

على هامش افتتاح معرض «البريد في عمان»

كتب - زكريا فكري :-

أكد سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية أنه سيتم الكشف قريبا عن استثمارات جديدة في الدقم بالتعاون بين وزارة النقل والاتصالات والهيئة الاقتصادية الخاصة بالدقم مشيرا إلى أن القطاع اللوجستي بالسلطنة ينمو بوتيرة متسارعة وأضاف سعادته خلال افتتاح معرض «البريد في عمان» الذي أقيم أمس بمركز جراند مول مسقط ويستمر ليومين أن بريد عمان باعتباره جزءا من القطاع اللوجستي سوف يعلن أيضا عن منتجات بريدية مختلفة من حيث التقنية والاعتماد على التجارة الإلكترونية فهناك خدمات جديدة سيتم تدشينها هذا العام، فالبريد العماني يمضي بخطوات جيدة ولديهم أفكار جيدة ، والعام القادم لن يأتي إلا وهناك بريد مختلف تماما من حيث التقنية . وقال إن معرض بريد عمان يستعرض من خلال الطوابع تاريخ البريد منذ عام 1800 ومنذ أيام زنجبار، وهذا يبين كيف أن الشباب العماني من أعضاء جمعية هواة الطوابع نجحوا في الاحتفاظ بهذا البريد والحرص على اقتنائه.

وقال عبد الملك بن عبد الكريم البلوشي الرئيس التنفيذي لبريد عمان إنه بالنسبة للحدث فهو يعكس الإرث وتاريخ البريد العماني، فالبريد موجود في العالم منذ القرن الثامن عشر لكن اليوم في المعرض سيرى الحضور ملامح تاريخ عمان خاصة أن كثير من الطوابع بل أغلبها من زنجبار عندما كانت عمان إمبراطورية .. كما أننا هنا في السلطنة أصدرنا أول طابع عماني في عام 1966 بكادر عماني، ولدينا طوابع قبل قبل هذه الفترة، وهي طوابع قديمة غير موجودة، ونتواصل مع بعض دول العالم كي نسترجع بعضا منها، وذلك من خلال وزارة الخارجية العمانية التي تتواصل معها باستمرار جمعية هواة الطوابع العمانية.

وحول المنتجات الجديدة التي يعتزم بريد عمان إطلاقها قال الرئيس التنفيذي لبريد عمان : سيكون لدينا في بريد عمان تغيير كبير للمستقبل وقد أضفنا منتجا جديدا من قبل يتمثل في صندوق رقمي. أما يوم الثلاثاء فسوف نعلن عن طرح 3 منتجات جديدة مرتبطة بالتجارة الإلكترونية منها منتج واحد سيعلن عنه في حفل التدشين، بينما المنتجون الباقون سيعلن عنهما في وقت لاحق خلال هذا العام .. المنتجات الجديدة ستساهم في تنشيط التجارة الإلكترونية، وكلها خدمات ستساعد المواطن والمقيم وتسهل له مشترياته وخدمة توصيلها بحيث تكون حركة الطرود أسهل.

افتتاح المعرض

وكان معرض «البريد في عمان» قد فتح أبوابه للجمهور أمس بمركز جراند مول مسقط ويستمر لمدة يومين ، بتنظيم من وزارة النقل والاتصالات ممثلة في المديرية العامة لخدمات الاتصالات والبريد بالتعاون مع لجنة المؤتمرات والمعارض بالوزارة. رعى حفل الافتتاح سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية بحضور عدد من الرؤساء التنفيذيين والمسؤولين بوزارة النقل والاتصالات والشركات البريدية والمدعوين والمهتمين بقطاع البريد.

ويأتي المعرض تزامنا مع احتفال السلطنة باليوم العالمي للبريد بمشاركة متميزة من شركة بريد عمان وجمعية هواة الطوابع . يجمع المعرض ملامح لأهم الإنجازات التي تحققت في قطاع البريد، وقد هدفت الوزارة من تنظيم هذا المعرض إلى تعزيز وإبراز دور البريد في السلطنة ومسيرة الطابع البريدي العماني التاريخية، وتم تخصيص ركن في المعرض للأطفال.