1142113
1142113
الرياضية

بهدفين للمقبالي .. السويق ينفرد بالصدارة ومسقط يتلقى الخسارة

23 أكتوبر 2017
23 أكتوبر 2017

متابعة: عبدالله المانعي -

انفرد السويق بصدارة دوري عمانتل بعد أن بلغ النقطة 21 إثر فوزه على مسقط بهدفين مقابل هدف مع دخول قطار دورينا جولته الثامنة في لقائهما الذي احتضنه ملعب المجمع الرياضي بصحار مساء أمس الأول، وذهب السويق بفارق 3 نقاط بعد أن عوض خسارته في الجولة الفائتة أمام النهضة على ملعب الأخير بمحافظة البريمي متقدما على أقرب مطارديه جاره فريق الشباب الذي له 18 نقطة وعاد مسقط بالطبع بخسارة كان لا يتمناها جمدت رصيده عند النقاط الـ7 السابقة وهو قدم أداء جيدا، حصيلة الشوط الأول كانت هدفا لهدف، حيث تقدم صاحب الأرض والجمهور بهدف السبق الذي حمل إمضاء عبد العزيز المقبالي من حالة انفراد وجدت الكرة طريقها سالكا إلى شباك عمر العبري حارس مسقط بعد أول 6 دقائق وأدرك مسقط التعادل عند الدقيقة 34 من كرة رسمها بالقلم والمسطرة قاسم البلوشي إثر خطأ خارج خط الـ18 في الجهة اليسرى استقرت فيها الكرة على رأسية محمود المقيمي الذي وضعها بكل أريحية في شباك فايز الرشيدي حارس السويق، وكان الشق الهجومي حاضرا، حيث تقدم السويق بهدف وبدأ رحلة البحث عن آخر وتوالت الفرص من جديد لعبدالعزيز المقبالي ومحمود مبروك وعبدالله دينج لكنها لم يكتب لها التوفيق.

وأوجد مسقط مجاراة بغية التخليص عبر توافق بين سامر الحبسي ومحمود المقيمي والمعتصم المخيني وأتت الأمور بالجديد السعيد بإحراز هدف التعادل الذي شكل للفريق الأريحية.

وفي الشوط الثاني بحث كل فريق عن ذاته ودخل السويق بهجوم ضاغط لتكثيف الخناق على مرمى عمر العبري لكن الكثافة العددية في خط الدفاع شكلت مضايقة لفرص الحضري ومبروك وأمام خط الهجوم ككل، واعتمد مسقط على التعامل مع الكرات المرتدة مع إيجاد الترابط القريب بين خطيه في الوسط والدفاع لتضييق الخناق أمام هجمات السويق، وأثمرت محاولات السويق المتتالية عن هز شباك عمر العبري قبل نهاية الزمن الأصلي لهذا الشوط بـ12 دقيقة وأتى هدف الفوز عن طريق اللاعب ذاته عبدالعزيز المقبالي الذي مررت له كرة في العمق سددها أعلى حارس مسقط في الطريق إلى شباكه ليحكم السويق القبضة حتى النهاية رغم محاولة مسقط التعديل عن طريق سامر الحبسي قبل أن يخرج وأقرانه الآخرون.

لوحة جماهير السويق

رسمت جماهير السويق لوحة الشعاع الساطعة خلف فريقها وأثرت مدرجات ملعب المباراة في أجواء جميلة بثت الروح العالية وأعطت الثقة للاعبين والجهاز الفني والإداري وكالعادة توشحت الواجهة بالقــــماش المطرز باللونين الأصفر والأبيض وتغنت الرابطة بحب الفريق بعبارات شجية رائعة والمشهد عبر عن قرب عن شغف جماهير السويق التي تريد أن تمشي مع نتائج فريقها المتميزة خلال هذا الموسم الذي يتربع فيه على الصدارة حتى الآن .

طاقم التحكيم

أدار المباراة طــــــــاقم تحكيم بقيادة محمود المجـــرفي وعـــــاونه ناصر أمبوسعيدي وعمر العلوي وإبراهيم الفارسي حكما رابعا وحسن العجمي مقيّما ومسعود بن سليمان الغافري منسقا عاما وسعيد الجرداني مراقبا وسلطان العجمي منسقا أمنيا .

أول تدخل

في مسقط تدخل مدرب الفريق ريفالدو سيلفا بإجراء أول تغيير فأشرك عمر البلوشي مكان جعفر اللواتي، ونزل في التغيير الثاني مصطفى كويات واستنفد تغييراته بنزول مازن المسروي مكان سامر الحبسي.

تحت المنظار

اللقاء كان تحت منظار الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، حيث تابع وليد السعدي مساعد المدرب أجواء الشوطين لمتابعة اللاعبين الذين هم على قوة المنتخب في صفوف الفريقين هذا من جانب ومن جانب آخر لرصد أي لاعب متميز في الساحرة المستديرة يمكن أن ينضم لصفوف المنتخب .

أول ورقة

زج بلاتشي بأول ورقة له في الشوط الثاني تحديدا عند النقطة 52 بإشراك حسين الحضري مكان فهد الجلبوبي، وفي الورقة الثانية أشرك محسن الغساني مكان خالد الهاجري.

بيلاتشي : رغم الفوز هناك ثغرة هجومية بحاجة لمعالجة !

قال بيلاتشي مدرب السويق : رغم الفوز يبقى شكل السويق ناقصا وهناك ثغرة هجومية بحاجة للمعالجة ولكن لا وقت لدي لضغط مباريات الدوري، وتابع بيلاتشي حديثه بالمؤتمر الصحفي قائلا : طبعا لا أعــــــــرف ماذا أقول لأن الخصم فريق مسقط وصل لمنطقتنا من كرة ثابتة وأحرز منها هدفا بخلاف فريقي الذي سنحت له فرص عديدة سجل منها هدفين وإذا تكلمنا عن نسبة الاستحواذ على الكرة فكانت لنا بنسبة 80% والمشكلة ذاتها كانت في مباراة النهضة حصلنا على عدة فرص لكن لم نوفق وشـــــعرت وقتها بحزن شديد للخســـارة أمام النهضة وبغضب منها وفي نفس الوقت أرى بأن فريقي يعاني من مشكلة في الهجوم أريد علاجها لكن السؤال الذي بات يطرح نفسه متى أستطيع القيام بذلك؟ وأين هو الوقت ؟ فبالكاد نعالج الاستشفاء قبل المباراة المقبلة ولا يوجد وقت لمعالجة الأخطاء لقصر الوقت.

ريفالدو سيلفا: الخبرة لم تسعفنا والإجهاد أثر علينا -

آثار الخسارة بدت ظاهرة على محـــــــيا مدرب مـــــــسقط ريفالدو ســــيلفا في المؤتمر عقب المباراة وقال : السويق حصل على فرصتين ترجمهما لهدفين محققين وكانت فاعلية أدائه أكثر عن مسقط ولاحت لهم فرص محققة كثيرا للتهديف والسبب في الخسارة أن لاعبي فريقي شباب تنقصهم الخبرة لترجمة الفرص لأهداف وأعتقد أن طرد لاعبنا رمضان في مباراتنا الفائتة أمام النصر أثر علينا في هذه المباراة، حيث فقدنا ركنا أساسيا بالفريق وكان هناك إجهاد لبعض اللاعبين في صفوف الفريق.

وردا على استفسار (عمان الرياضي) حول ما إذا كان هناك خطر بات يداهم مسقط أفاد: مازلنا في بداية الدوري ولسنا في خطر ولا في مرحلة حرجة وأثق في اللاعبين كل ما هناك نحتاج لمسألة وقت وأنا أعتبر اللاعبين كأبنائي أثق فيهم وأرى بأنهم قادرون على تحقيق ما يطمحون ونطمح إليه في المباريات المقبلة.