1142046
1142046
الرئيسية

تدشين مركز المعلومات بمتنزه سمهرم الأثري

22 أكتوبر 2017
22 أكتوبر 2017

موقع سلوت مرتبط ببداية التاريخ العماني القديم -

العمانية : يفتتح اليوم بمحافظة ظفار مركز المعلومات بمتنزه سمهرم الأثري وذلك تحت رعاية معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني. ويشتمل مركز المعلومات على صالة للعرض ومظلة خارجية للجلوس ومعلومات عامة عن الموقع بالإضافة إلى مرافق وخدمات رئيسية للزوار.

وتحتوي صالة العرض بمركز المعلومات في متنزه سمهرم الأثري على شاشة لتقديم عرض مرئي تعريفي عن متنزه سمهرم الأثري بشكل عام ومستوطنة سمهرم بشكل خاص باللغتين العربية والإنجليزية تبين البعد الكامل للموقع وأهميته التاريخية والحضارية والجغرافية عبر العصور.

من جهة ثانية، أوضحت النتائج التي أدلت بها البعثة الإيطالية أهمية موقع سلوت من الناحية التاريخية، حيث إن هذا الموقع مرتبط ارتباطًا وثيقًا ببداية التاريخ العماني القديم، وبظهور نظام الأفلاج، وكشفت البعثة عن معالم بارزة للموقع ومنها المدافن على قمة جبل سلوت وبقايا مستوطنة حقيقية. وقد قام معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية أمس بزيارة إلى حصن سلوت الأثري بولاية بهلا يرافقه معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والبروفيسور باولوا ماريا مرشنيلا رئيس جامعة بيزا الإيطالية بحضور البروفيسورة اليساندرا افنزيني رئيسة البعثة الإيطالية الأثرية إلى السلطنة.