المنوعات

اليوم.. وزير الديوان يدشن مركز المعلومات بمنتزه سمهرم الأثري

22 أكتوبر 2017
22 أكتوبر 2017

يضم صالة للعرض ومظلة خارجية ومعلومات عن الموقع -

العمانية : يفتتح اليوم بمحافظة ظفار مركز المعلومات بمنتزه سمهرم الأثري تحت رعاية معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني.

ويشتمل مركز المعلومات على صالة للعرض ومظلة خارجية للجلوس ومعلومات عامة عن الموقع بالإضافة إلى مرافق وخدمات رئيسية للزوار.

وتحتوي صالة العرض بمركز المعلومات في منتزه سمهرم الأثري على شاشة لتقديم عرض مرئي تعريفي عن منتزه سمهرم الأثري بشكل عام ومستوطنة سمهرم بشكل خاص باللغتين العربية والإنجليزية تبين البعد الكامل للموقع وأهميته التاريخية والحضارية والجغرافية عبر العصور.

ويتضمن العرض المرئي بالصالة لقطات افتراضية تجسد طبيعة ومظاهر الحياة اليومية في تلك الفترة الزمنية حيث تحتوي صالة العرض على شاشات عن طريق اللمس لتقديم مجموعة من المكتشفات الأثرية في منتزه سمهرم الأثري والمواقع المحيطة به والتي تعود لفترات زمنية مختلفة إضافة إلى شرح موجز عن مستوطنة سمهرم الأثرية.

تجدر الإشارة إلى أن مواقع ( سمهرم ووبار والبليد ووادي دوكة ) تعتبر مواقع مسجلة ضمن قائمة التراث العالمي تحت مسمى مواقع أرض اللبان حيث يقوم مكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية بتطويرها وتزويدها بالمرافق الخدمية والجمالية بهدف تعزيز السياحة الثقافية والأثرية بمحافظة ظفار.