آخر الأخبار

«الشرطة»: 50 ريالا رسوم تأشيرات المستثمر والبحث العلمي وزيارة سياحية لمدة عام

22 أكتوبر 2017
22 أكتوبر 2017

تمنح مجانا لركاب وملاحي السفن السياحية لمدة 48 ساعة فأقل -

كتب- نوح بن ياسر المعمري -

عدلت شرطة عمان السلطانية بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب، بحيث تكون رسوم تأشيرات المالك والالتحاق بمالك والبحث العلمي والرحلات المتعددة وتأشيرة مستثمر بـ 50 ريالا عمانيا. أما تأشيرات الالتحاق والعائلية والدراسية برسوم 30 ريالا عمانيا. ورسوم 20 ريالا عمانيا لكل من تأشيرة عمل وتأشيرة زيارة سياحية لمدة شهر. وتكون تأشيرة زيارة سياحية لمدة عام برسوم 50 ريالا عمانيا. وتمنح التأشيرة مجانا لركاب وملاحي السفن السياحية لمدة 48 ساعه فأقل، وتكون بقيمة 5 ريالات إذا تجاوزت 48 ساعة على أن لا تتجاوز 10 أيام.

زيارة سياحية لمدة شهر

وأشار القرار رقم 2017/‏‏‏204 الذي أصدره معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك إلى أن يستبدل بنص البند 1 من المادة 2 من اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب المشار إليها، النص الآتي: المنافذ الجوية تكون في مطار مسقط الدولي ومطار صلالة ومطار صحار. كما يستبدل بنص البند (3/‏‏‏أ) من المادة 10 من اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب المشار إليها، النص الآتي: وتنقسم تأشيرات السياحية إلى قسمين وهي تأشيرة زيارة سياحية لمدة شهر، وتمنحها السلطة المختصة للأجنبي الذي يرغب في دخول السلطنة بقصد السياحة، وتكون صالحة لمدة شهر، وقابلة للتمديد لمدة مماثلة، وتخول حاملها الدخول والإقامة في السلطنة خلال فترة سريانها، وتكون على النحو الآتي: تمنحها السلطة المختصة من كافة المنافذ القانونية للسلطنة لرعايا الدول التي تحددها، وذلك بناء على طلبهم، كما تمنح بمعرفة ممثليات السلطنة في الخارج، كما تمنحها السلطة المختصة لرعايا الدول التي تحددها، وذلك بناء على طلب صاحب عمل محلي مصرح له بممارسة النشاط السياحي، وتحت مسؤوليته مقابل ضمان مالي يصدر بتحديده قرار من المفتش العام.

زيارة سياحية لمدة عام

أما تأشيرة زيارة سياحية لمدة عام فتمنحها السلطة المختصة للأجنبي الذي يرغب في دخول السلطنة بقصد السياحة، وتكون صالحة لمدة عام، وتخول حاملها دخول السلطنة أكثر من مرة خلال فترة سريانها، والإقامة فيها لمدة لا تزيد على شهر في كل مرة، وتكون على النحو الآتي: تمنحها السلطة المختصة من كافة المنافذ القانونية للسلطنة لرعايا الدول التي تحددها، وذلك بناء على طلبهم، كما تمنح بمعرفة ممثليات السلطنة في الخارج. كما تمنحها السلطة المختصة لرعايا الدول التي تحددها، وذلك بناء على طلب صاحب عمل محلي مصرح له بممارسة النشاط السياحي، وتحت مسؤوليته مقابل ضمان مالي يصدر بتحديده قرار من المفتش العام.