1141326
1141326
عمان اليوم

ضمن برنامج الصناعة الإعلانية - لقاء بين التسويق والإعلان في جامعة السلطان قابوس

22 أكتوبر 2017
22 أكتوبر 2017

ضمن فعاليات برنامج الصناعة الإعلانية في جامعة السلطان قابوس الذي ينظمه فريق التسويق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أقيم أول لقاء بعنوان «ما بين التسويق والإعلان»، بحضور كل من خالد العبري الرئيس التنفيذي لشركة عمق للإنتاج الفني وتوثيق الفعاليات وعبدالعزيز المقبالي مؤسس شريك لمؤسسة وصلة للحلول التسويقية.

وعرف خالد العبري التسويق بحلقة الوصل بين الشخص المُنتِج والزبون أي أنه يعرفه بهذه الخدمة وكيفية تقديمها مضيفا إن التسويق يتعدى فكرة ملصق في جدار إلى أنه القدرة على التسويق لأي شيء حتى ولو كان عاديًا بشكل جديدٍ ومميز.

أما عبدالعزيز المقبالي فذكر أن التسويق اختلف عن السابق حيث كان مقتصرًا على أن أخبرك بأنني أملك هذا المنتج بيد أن التسويق العصري هدفه أن أجبرك على شراء منتجاتي دون المنتجات الأخرى، فهو مفهومٌ تراكمي يتغيّر بتغير الزمان والحاجة، وأن التسويق شغف يمارسه الإنسان ويظهره حتى في أبسط الأحاديث، وتبع هذا العديد من الاستفسارات من المشاركين حول عناصر الإعلان التسويقي.

يذكر أن برنامج الصناعة الإعلانية الذي ينظمه فريق التسويق يسعى للتعمق في مجال الإعلان، وتوسيع مدارك وقدرات المشاركين لإنتاجه بصورة فعالة مؤثرة وإبداعية، إذ يتكون من لقاءاتٍ أربعة على مدار أربعة أسابيع يخرج المشارك منها ولديه القدرة والإمكانيات والمفاهيم الصحيحة لصناعة إعلان تسويقي إبداعي. إذ أطلق الفريق وسم «هاشتاق» الصناعة الإعلانية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وطرح سؤالا للمتابعين: ما هو الإعلان الذي تتمنى أن تكون صانعه؟ وقد لاقى الوسم نشاطًا كبيرًا متجسدًا في عدد من المقاطع المرئية والإعلانات العالمية.