1141231
1141231
الرياضية

قارب الطيران العُماني يؤكد إصراره على البقاء في منصة التتويج بالمركز الثالث

22 أكتوبر 2017
22 أكتوبر 2017

في اليوم الثاني من جولة سان دييجو بسلسلة الإكستريم الشراعية -

في يوم حافل بالظروف الجوية المتقلبة والتحديات الصعبة استطاع فريق قارب الطيران العُماني الحفاظ على مركزه الثالث مؤكدًا إصراره على البقاء في منصة التتويج كما في جميع الجولات الماضية، ويبقى أمام الفريق يوم واحد فقط في الجولة، وما زالت كل الاحتمالات واردة لكسب المزيد من النقاط، لا سيما وأن السباق الختامي سيكون مضاعف النقاط.

وشهد اليوم الثالث رياحًا قوية تخللها الكثير من التقلبات في الاتجاه والقوة، ولذلك بقيت جميع الفرق مشدودة الأعصاب وفي قمة اليقظة من أجل تحديد الفرص وانتهازها، وفي ظل ذلك حققت بعض الفرق مكاسب كبيرة على حساب تحقيق فرق أخرى خسائر أكبر، وظل فريق الطيران العُماني محافظًا على ثباته المعهود ضمن الفرق الثلاثة الأولى. تمكنت الفرق الثمانية من خوض سبعة سباقات في اليوم الثالث وكان نصيب الفريق العُماني منها الحصول على المركز الثاني مرتين والرابع ثلاث مرات، والخامس مرة واحدة، والسادس مرة واحدة، واستطاعوا ردع التهديد المحدق على مركزهم الثالث من فريق ريدبُل النمساوي وفريق لاندروفر البريطاني. حيث تألق نجم فريق الطيران العُماني في الصراع على المركز الثالث، واستطاع بقيادة الربان النيوزلندي فِل روبرتسون، ومعية العُماني ناصر المعشري، والبريطاني بيتر جرينهال، والأستراليين إيدي سميث وجيمس ويرزبوسكي، من التفوق على فريق ريدبُل بأربع نقاط. أما فريق لاندروفر الذي برز في أول يوم كأحد أكبر المنافسين، لم يحالفه الحظ في تالي الأيام، وختم اليوم الثالث في المركز الخامس بفارق 11 نقطة بعد فريق الطيران العُماني. أما نجم اليوم الثالث بلا منازع فقد كان فريق أس.أيه.بي الدنماركي الذي تمكن من خطف المركز الأول من فريق ألينجي السويسري بعد أن سجل المركز الأول في أربعة سباقات، والمركز الثاني في سباقين، والمركز الرابع في سباق واحد فقط، وهم يتقدمون الآن سلم الترتيب العام للجولة بفارق كبير جدًا يصل إلى 14 نقطة عن السويسريين في المركز الثاني، وهو فارق قد يضمن لهم الفوز بالجولة بقليل من الجهد في اليوم الختامي.

ومع اقتراب اليوم الختامي لجولة سان دييجو، بدأت الفرق توجه أنظارها إلى الجولة الختامية التي ستقام في مدينة لوس كابوس بالمكسيك نهاية الشهر المقبل. وتعقيبًا على مجريات اليوم الثالث والتطلعات لليوم الختامي قال البحّار العُماني ناصر المعشري: «بعد حفاظنا على المركز الثالث في اليومين الثاني والثالث، سيكون علينا مواصلة الضغط والبقاء ضمن فرق منصة التتويج، ونتطلع بقوة إلى الجولة المقبلة في المكسيك الشهر المقبل، ولا زالت لدينا فرصة للصعود والفوز باللقب».

وأضاف المعشري: «كانت هذه الجولة حافلة بالتحديات والتقلبات، فالصدارة التي قد نفرح بها في بداية سباق ما قد تتحول في غمضة عين إلى مركز آخر بعيد عن المركز الأول، ومع ذلك تبقى معنوياتنا عالية لليوم الختامي». واعتاد فريق الطيران العُماني على استضافة بعض الشخصيات المرموقة كرجال الأعمال والمسؤولين والمشاهير كوسيلة للتعريف بالفريق وكذلك التعريف بالسلطنة لدى الجماهير، وفي كل مرة يُبهر الفريق ضيوفه بمهاراته في الإبحار الشراعي، وأشادت إحدى الممثلات ومقدمات البرامج التلفزيونية التي شاركت مع الفريق في إحدى السباقات بالتجربة وبمهارات فريق الطيران العُماني. وعلى هامش سباقات الإكستريم، أطلقت اللجنة المنظمة في هذه الجولة سباقات لرياضة التزلج المظلي على ألواح التزلج المجنحة الحديثة، واستطاع الفرنسي أليكس مازيلا التفوق فيها حتى الآن، وتجدر الإشارة إلى أن مازيلا وغيره من المتزلجين الدوليين المشهورين سيتوافدون إلى مياه السلطنة في شهر نوفمبر للمشاركة في بطولة العالم فورمولا للتزلج المظلي التي تستضيفها السلطنة في مسقط.