1141307
1141307
الرياضية

اليوسفي والشرياني يتوجان بمسابقة قفز الحواجز

22 أكتوبر 2017
22 أكتوبر 2017

كتب- حمود الريامي -

انطلقت أولى مسابقات قفز الحواجز لهذا الموسم 2017/‏‏2018م التي نظمها مركز تدريب الفروسية الاولمبية وذلك بالتعاون وتحت إشراف الاتحاد العماني للفروسية ضمن روزنامة هذا الموسم، حيث شارك في المسابقة مجموعة من الفرسان في مختلف الفئات، حيث وصل عدد المشاركين الى 30 خيلا. وقد شهدت المسابقة تفاعلا كبيرا ومنافسة شريفة بين المتسابقين، حيث تم تهيئة الميدان بما يتناسب مع المسابقة ومنافساتها، كما وجد عدد كبير من الحضور لمشاهدة المسابقة والاستمتاع بالمنافسات. وشارك في فئة المبتدئين 16 خيلا وتم تحكيمها وفق المادة 238 الفقرة 1.1 من قانون الاتحاد الدولي للفروسية والتي تنص على أنها مسابقة من جولة نظيفة وعلى المتسابق أن لا يتجاوز الوقت المحدد المسموح به، حيث تمكن اجتياز منافسات المبتدئين بنجاح عدد 5 خيول. وشارك في الفئة (د) 10 خيول وتم تحكيمها وفق المادة 238 الفقرة 2.1 من قانون الاتحاد الدولي للفروسية والتي تنص على أنها مسابقة واحدة محسوبة بالزمن، حيث توج باللقب الفارس جمال بن حميد الشرياني على المنصور من خيالة الحرس السلطاني العماني وجاء في المركز الثاني الفارس جمال بن حميد الشرياني على دارس من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثالث الفارس سلطان بن محمد الحراصي على بشرى من خيالة الحرس السلطاني العماني.

كما شارك في الفئة (ج) 4 خيول وتم تحكيمها وفق المادة 238 الفقرة 2.1 من قانون الاتحاد الدولي للفروسية والتي تنص على أنها مسابقة واحدة محسوبة بالزمن، حيث توج باللقب الفارس مازن بن سعيد اليوسفي على رغد من اسطبلات آل سعيد والمركز الثاني الفارس حمود بن سلطان الطوقي على تالبوت من مركز الفروسية الأولمبي. وفي ختام المسابقة قام احمد بن سيف العبري رئيس لجنة المسابقات بتتويج أبطال الفئات وتكريم الفرسان المجيدين. الجدير بالذكر أن مركز تدريب الفروسية الأولمبية أعلن هذا الموسم 2017/‏‏2018م عن إقامة 12 مسابقة منها مسابقتان ستقام بجامعة السلطان قابوس وهذا من شأنه تعزيز الرياضة ورفع مستواها.

قال المدرب والفارس حمود بن سلطان الطوقي: إن المركز يسعى الى الشراكة الحقيقية مع الاتحاد العماني للفروسية وتعزيز المسابقات وايجاد نوع من المنافسات المتنوعة بين الفرسان وهذا من شأنه زيادة عدد الفرسان الممارسين للخيول وسنعمل بكل جهد من اجل الارتقاء بهذه الرياضة العريقة. من جانبه أوضح الفارس الاولمبي سلطان بن حمود الطوقي : ان فكرة اقامة مسابقات لقفز الحواجز بالتعاون مع الاتحاد هو تطوير هذه الرياضة بالسلطنة ووصولها للعالمية ونحن نعمل على خلق تعاون وثيق بين الاتحاد العماني للفروسية وبين مؤسسات القطاع الخاص لدعم هذه الرياضة كما نشكر وسائل الإعلام المختلفة على دعمها المستمر لهذه الرياضة العريقة وهذا سيكون له مردود إيجابي للجميع.