إسرائيل تضرب المدفعية السـورية بالجـولان

ترامب يتوقع الانتقال إلى «مرحلة جديدة»

القدس – أ ف ب : استهدف الجيش الإسرائيلي أمس السبت مرابض مدفعية تابعة للنظام السوري بعد تعرض المناطق التي تسيطر عليها إسرائيل في الجولان المحتل لإطلاق نار من الجانب السوري، مهددا برد أعنف في المستقبل. وتسيطر قوات سوريا النظامية على قسم فقط من الأراضي السورية في الجولان المحتل، فيما تسيطر فصائل معارضة على بقية هذه الأراضي إحداها موالية لتنظيم داعش . إلا أن الجيش الإسرائيلي هدد بأن رده سيستهدف الجيش السوري، بغض النظر عن الجهة المسؤولة عن إطلاق النار أو عما إذا كان الأمر متعمدا أم غير متعمد.
وأعلن الجيش الإسرائيلي انه تم إطلاق خمس مقذوفات على شمال الجولان من الجانب السوري من الهضبة، بدون تسجيل سقوط ضحايا أو أضرار. إلا أن قيادة الجيش السوري أصدرت بيانا، من جهتها، أشارت فيه إلى وقوع «اعتداء» على أحد مواقعها في ريف القنيطرة «ما أدى إلى وقوع خسائر مادية».
من جهة أخرى قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بيان أمس ان «نهاية «خلافة» تنظيم داعش باتت وشيكة» بعد السيطرة على مدينة الرقة السورية. وأضاف ترامب أن هذا الانتصار الذي حققته قوات سوريا الديمقراطية، تحالف الفصائل الكردية والعربية الذي تدعمه واشنطن، ينبئ بالانتقال قريبا إلى «مرحلة جديدة» في سوريا.